رئيس التحرير
علاء الجمل

في عيد ميلادها.. أبرز المحطات في حياة هالة صدقي

هالة صدقي
هالة صدقي

تحتفل اليوم الفنانة القديرة هالة صدقى بعيد ميلادها، بعدما عادت للدراما بقوة من خلال الموسم الماضي عن مسلسل جعفر العمدة، وشخصية الحاجة صفصف، ويقدم "مصر الآن" لكم في هذا التقرير أبرز المعلومات عن هالة صدقي.


نشأة الفنانة هالة صدقي

هالة صدقي 

 
عاشت هالة صدقي بعض سنوات طفولتها فى الولايات المتحدة الأمريكية، برعت فى العديد من الألعاب الرياضية حيث تعد بطلة فى السباحة، وحصلت على ليسانس الآداب عام 1981.

بداية مشوار هالة صدقي الفني

هالة صدقي 

عادت هالة صدقي إلى مصر وبدأت علاقتها بالفن مع المخرج (نور الدمرداش) في مسلسل (لا يا ابنتي العزيزة) عام 1979، وكانت نقطة انطلاقتها في مسلسل (رحلة المليون).

واشتهرت خالة صدقي في الثمانينات هي، وتنوعت أدوارها من الكوميديا الى التراجيديا، عملت مع المخرج (عاطف الطيب) في فيلمه (الهروب)، وعملت مع المخرج الكبير (يوسف شاهين) في فيلمي (إسكندرية-نيويورك) و(هي فوضى)، واشتركت في فيلم (يا دنيا يا غرامي) وغيرهم.

وكانت نقطة التحول في حياة هالة صدقي من خلال المسلسلات التليفزيونية المعروفة التي اشتركت فيها مثل: "ارابيسك"، "رجل فى زمن العولمة".

هالة صدقي 

ونالت هالة صدقي خلال مشوارها الكثير من الجوائز التقديرية، منها تكريمها في المهرجان الفني الثقافي لمدينة بوزان بتونس، وحصلت عام 2006م من وزيري السياحة والصناعة التونسيين على وسام خاص تكريمًا لها على مُجمل أعمالها الفنية، كما تم تكريمها في عيد ميلاد مجلة الكواكب عام 2008م.

أحدث أعمال هالة صدقي


حققت هالة صدقي نجاحا كبيرا خلال الموسم الرمضاني 2023، بتقديمها مسلسل جعفر العمدة، وتصدرت محركات البحث في جوجل ومختلف مواقع التواصل الاجتماعي.

وشارك في بطولة مسلسل جعفر العمدة كل من: الفنانة هالة صدقي، مي كساب، زينة، إيمان العاصي، منذر رياحنة، أحمد داش، منة فضالي، عصام السقا، أحمد فهيم، دعاء حكم، وعدد آخر من الفنانين، والعمل من تأليف وإخراج محمد سامي