رئيس التحرير
علاء الجمل

أسرة العندليب تقاضي المنتج محسن جابر.. اعرف السبب

عبدالحليم حافظ
عبدالحليم حافظ

قرر محمد شبانة، نجل شقيق العندليب عبد الحليم حافظ، مقاضاة المنتج محسن جابر، خلال الفترة المقبلة بسبب استخدام الأخير أغاني العندليب في المهرجانات.

وتكمن التفاصيل، في انزعاج شبانة من أن محسن جابر استولى على تراث العندليب عبدالحليم حافظ من خلال شركته مزيكا، وهو ما يعتبر غير قانوني.

وأكد أنه سيلجأ للقضاء خلال الفترة المقبلة بسبب تحويل جابر لأغاني عبدالحليم إلى أغاني مهرجانات، وذلك من خلال شركة تابعة له.

وناشد شبانة وزارة الثقافة والأجهزة المعنية، بضرورة التصدي لتشويه تراث العندليب الأسمر، مؤكدًا أن ما يحدث يعتبر إساءة لعبد الحليم وأسرته.

أزمة دار الأوبرا المصرية

وكاتت دار الأوبرا المصرية، قد تسببت منذ أيام، في أزمة لأسرة العندليب، بعد احتفالها بذكرى ميلاده دون دعوتهم أو توجيه الاتصال لهم.

وخرج نجل شقيق العندليب، محمد شبانة، منذ أيام قليلة، وفتح النار على دار الأوبرا المصرية، وذلك لعدم دعوتهم لحضور الحفل بمناسبة ذكرى ميلاد الفنان الراحل، والذي أذيع على إحدى الفضائيات.

وقال شبانة في تصريح خاص سابق لـ مصر الآن، إن الأسرة انزعجت لعلمها بالحفل بالصدفة البحتة، حيث تواصل معه الصحافيين من أجل مقابلتهم بالحفل وإجراء مقابلات معهم، ومن هنا علم بالأمر.

وأضاف أن هذه الحفلة التي أقامتها الأوبرا، تكسبت منها وليست مجاناً، فكان على الأقل إرسال دعوة للأسرة في مثل هذا اليوم، وألمح إلى أن هناك عدم تقدير من الأوبرا لهم.

وأكد أنه إذا استمر الحال كل عام على هذا المنوال، فإنه سوف يكون له إجراء صارم وهو عدم أقامة أي حفلات للعندليب الراحل، داحل الأوبرا وسيقيمها بمكان آخر، منوهاً إلى أن هناك عدم تنظيم، فعيد ميلاده 21 من الشهر الجاري، فلماذا ينظموا الحفل في التاسع منه؟،