رئيس التحرير
علاء الجمل

الرئيس السيسي يكرم اسم الفنان محمود عبدالعزيز في المؤتمر الوطني للشباب

السيسي ونجل محمود
السيسي ونجل محمود عبدالعزيز

كرم اليوم، الرئيس عبد الفتاح السيسي، اسم الفنان محمود عبد العزيز، عن مشواره الفني الطويل، وذلك خلال حضوره فاعليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية.

وتسلم درع التكريم، نجل الساحر، وهو المنتج والفنان محمد محمود عبد العزيز، وذلك تخليدًا لذكرى والده الساحر ابن محافظة الإسكندرية.

محمود عبدالعزيز

وبدأ محمود عبد العزيز مسيرته الفنية من خلال الشاشة الصغيرة فشارك بمسلسل "الدوامة" في بداية السبعينيات حين أسند له المخرج نور الدمرداش دورًا في المسلسل مع الراحل محمود ياسين ونجمة الاستعراضات نيللي، ثم انتقل إلى الشاشة الذهبية وتم تقديمه بالسينمات للمرة الأولي من  خلال فيلم “الحفيد” عام 1974 ثم بدأت رحلته مع البطولة عندما قام ببطولة فيلم حتى آخر العمر.

وحصل محمود عبد العزيز على العديد من الجوائز السينمائية من مختلف المهرجانات الدولية والمحلية من أهمها؛ جائزة أحسن ممثل عن أفلام الكيت كات، لقبطان، والساحر  من مهرجان دمشق السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم سوق المتعة  من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل عن فيلم  الكيت كات  من مهرجان الإسكندرية السينمائي الدولي، وجائزة أحسن ممثل عن في فيلم الليالي المقمرة.