رئيس التحرير
علاء الجمل

"مرعوب جدا".. مصطفى كامل قلقان من تقنية الذكاء الاصطناعي

مصطفى كامل
مصطفى كامل

تحدث الفنان مصطفى كامل عن سعادته البالغة بعد فوزه بمنصب نقيب الموسيقيين للمرة الثانية بالتزكية، وكذلك تحدث عن رأيه في استخدام الذكاء الاصطناعي في الأغاني، حيث أكد أنه أمر مخيف جدًا، موضحًا "خايف منه جدًّا وربنا يستر علينا وعلى رموزنا".

تصريحات مصطفى كامل 

وأضاف أن هناك أشياء غير قابلة للهزار مثل العبث في صوت السيدة أم كلثوم، والفنانين عبد الحليم حافظ ومحمد عبد الوهاب وعبد المطلب.

وأوضح: "أكيد لو شعرنا بخطر شديد على المهنة سوف نتخذ إجراءات، والموضوع مزعلني نفسيا، يعني إيه أستخدم ماكينة والأجيال تسمع أي كلام، هل ينفع أسمع أم كلثوم بتقول يا حوستي السودا؟!".

وكان الفنان مصطفى كامل قد فاز بمنصب نقيب الموسيقيين بالتزكية من أعضاء الجمعية العمومية، فلم يترشح أمامه أحد على المقعد غيره

واحتفل الفنان مصطفى كامل بفوزه بمنصب نقيب الموسيقيين مساء أمس، بعد غلق باب الترشح وعدم وجود منافس له لتتجدد ولايته بالتزكية، وسط احتفال كبير وحمل على الأعناق.

فاز الفنان مصطفى كامل بمنصب نقيب الموسيقيين بالتزكية من أعضاء الجمعية العمومية، فلم يترشح أمامه أحد على المقعد غيره، وقال طارق مرتضى المستشار الإعلامي لنقابة المهن الموسيقية، إن فوز مصطفى كامل بمنصب النقيب لمدة أربع سنوات بالتزكية، واقعة هي الأولى من نوعها فى تاريخ النقابة.