رئيس التحرير
علاء الجمل

متحف المجوهرات الملكية يعرض لوحة من الذهب على شكل درع مهداة إلى الملك فاروق الأول

لوحة من الذهب على
لوحة من الذهب على شكل درع مهداة إلى الملك فاروق الأول

أعلن متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية، عرض قطعة أثرية فريدة من نوعها وهي من مقتنيات الأسرة الملكية في عصر الدولة الحديثة.

بيان متحف المجوهرات الملكية 

وقالت إدارة متحف المجوهرات الملكية بالإسكندرية، في بيان، إن القطعة عبارة عن لوحة من الذهب على شكل درع مهداة إلى الملك فاروق الأول، ويعلوها التاج الملكي مرصع بالياقوت الأحمر.

وأشارت إدارة متحف المجوهرات الملكية، إلى أن المتحف يعرض أيضًا بروش الأميرة فايزة فؤاد من الذهب مرصع بالماس، ومركب به حجر توباز كبير.
 

متحف المجوهرات الملكية
ويعرض متحف المجوهرات الملكية الممتلكات التي جمعتها العائلة طوال فترة حكمها، في جميع قاعات القصور الرائعة، عاكسًا أسلوب حياتها الفخم، فمن بين مقتنيات المتحف تعرض قلادة مطعمة بالماس والزمرد، تخص مؤسس الأسرة محمد علي باشا، بالإضافة إلى رقعة شطرنج ذهبية، ومناظير ذهبية مرصعة بالماس، الياقوت والزمرد، وأكواب ذهبية مطعمة بالأحجار الكريمة.

ويفتح متحف المجوهرات الملكية في الإسكندرية أبوابه يوميًا من الساعة التاسعة صباحًا، ويغلق شباك التذاكر في تمام الساعة الرابعة وربع عصرًا.

وفي سياق آخر، نظمت وزارة السياحة والآثار ممثلة في الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي برنامجًا سياحيًا، تحت عنوان معالم مصرية، لـ يد دانيال إدوارد هاينز عضو الرابطة الوطنية للصم والاتحاد الأمريكي للصم وضعاف السمع WFD والذي يزور مصر حاليا، وعدد 15 من الشباب ذوي الهمم من الصم وضعاف السمع يمثلون الاتحاد النوعي لمؤسسات وجمعيات الصم وضعاف السمع مصر