رئيس التحرير
علاء الجمل

خالد عمار: البلوكتشن والـميتافيرس والذكاء الاصنطاعي جزء من الـ Web3

الذكاء الاصطناعي
الذكاء الاصطناعي

قال خالد عمار، مؤسس مشروع الإعلام الإفتراضي، والكاتب بشبكة الصحفيين الدوليين بواشنطن، إن الإصدار الثالث من الانترنت أو ما يعرف بـ Web3 سيفيد الجميع عكس ما حدث في الإصدار الثاني حيث كانت تستفيد الشركات التكنولوجيا فقط وتسيطر على الأرباح فيما يستفيد مقدمي المحتوى وبعض المتابعين القليل من الأموال.

تصريحات خالد عمار 

وأضاف "عمار" خلال لقائه مع إذاعة الفجيرة بدولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم الخميس،: إن الـ Web3 مجموعة متكاملة من المنصات والتطبيقات المترابطة التي تخدم في النهاية المستخدم بحيث أن يظل أطول وقت ممكن تحت سيطرة هذه التقنيات يعمل بداخلها ويعيش بداخلها مع تطور حاسة الشم واللمس في الميتافيرس. 

وأوضح مؤسس مشروع الإعلام الإفتراضي: أن الإصدار الثالث من الانترنت يعتمد على اللامركزية وينهي سيطرة الشركات الكبرى على الأرباح والتكنولوجيا، حيث يستفيد الجميع من هذا التطور الكبير بما فيهم المستخدمين الذين تعرض على صفحاتهم الإعلانات الخاصة بالشركات وكذلك سوف يتضاعف أرباح مقدمي المحتوى عكس ما يحدث الآن.

وأكد أن مستقبل الإعلام، التعليم، السياحة، سوف يتغير بشكل كبير مع هذا التطور الهائل، وكذلك المنظومة المصرفية، والانتخابات التي سوف تجر باستخدام تقنية البلوكتشن وهي أكثر أمنًا ولا يمكن اختراقها مهما حصل.

خالد عمار، صحفي متخصص في الواقع الإفتراضي، ومؤسس مشروع الاعلام الإفتراضي، وكاتب بشبكة الصحفيين الدوليين في واشنطن في ملف إعلام الميتافيرس الذي يعتبر جزء من مشروع الإعلام الإفتراضي، كذلك قدم عشرات المحاضرات والورش في جامعات مصرية أبرزها جامعة القاهرة، عين شمس، المنوفية، بني سويف، الأهرام الكندية، الدلتا ودرب عشرات الصحفيين والأكاديميين في العالم العربي بالتعاون مع مؤسسات محلية ودولية من الإمارات، السعودية، الأردن، السودان، المغرب، تونس، ليبيا، فلسطين، ألمانيا، فرنسا.