رئيس التحرير
علاء الجمل

رئيس وزراء فلسطين: فلسطين في حاجة لدعم مصر أكثر من أي وقت مضى.. مصر تسكن في قلب كل فلسطيني

رئيس وزراء فلسطين
رئيس وزراء فلسطين

أكد رئيس الوزراء الفلسطيني محمد أشتيه، إن مصر هي حاضنة القضية الفلسطينية والمشهد الفلسطيني بكل مفاصله وتفاصيله، مشيدا بحفاوة ودفء الاستقبال الذي وجده في مصر.

وأضاف في تصريحاته بمؤتمر صحفي اليوم مع رئيس الوزراء مصطفى مدبولي، اليوم الأربعاء، أن فلسطين في حاجة لدعم مصر أكثر من أي وقت مضى، متابعا: فلسطين تعشش في قلب كل إنسان مصري، كما أن مصر تسكن في قلب كل فلسطيني.

وأضاف أن فلسطين تشارك مصر الرؤية السياسية في إنهاء الاحتلال وإنشاء الدولة الفلسطينية، وأن الشرعية تمثلها منظمة التحرير برئاسة الرئيس محمود عباس أبو مازن، وهي المنظمة التي كانت تحتضنها مصر.

وتابع: نحن شركاء في مواجهة الإرهاب، ونريده أن ينتهي، وفي الوقت الذي نواجه فيه الإرهاب، هناك دولة إرهابية تمارس الإرهاب، سواء كان من الدولة أو من المستوطنين، وهناك اجتياحات لمدننا ومخيماتنا وقرانا.

وأعرب عن شكره لمصر فيما تقدمه من دعم لرفع المعاناة عن أبناء الشعب الفلسطيني، ولفت إلى إطلاعه رئيس الوزراء المصري، تطورات الأوضاع في فلسطين، والحرب الذي يمارسه الاحتلال على الشعب الفلسطيني ومدته وعلى الرواية الفلسطينية، حيث تزعم إسرائيل أن أرض فلسطين هي أرض متنازع عليها، مؤكدا أن الأرض الفلسطينية هي للفلسطينين، وأن الاحتلال سوف يزول حتما.