رئيس التحرير
علاء الجمل

في عيد ميلاده.. فنانون هاجموا الزعيم واتهموه بالظلم والفساد(فيديو)

الزعيم عادل إمام
الزعيم عادل إمام

يحتفل الفنان الأسطوري ونجم الكوميديا الأول الفنان "عادل إمام"، اليوم الموافق السابع عشر من شهر مايو، بعيد ميلاده الـ83، حيث استطاع أن يتربع على عرش الفن العربي سنوات طويلة بلا منافس في الكوميديا.

ورغم المحبة التي يحظى بها الزعيم من نجوم الفن وجمهوره، إلا أنه لم يسلم من هجوم عدد من نجوم الفن عليه واتهاماتهم له بالظلم، خلال تصريحات تلفزيونية.

رضا حامد

وكان من بين الفنانين الذين هاجموا الزعيم، الفنان رضا حامد الذي ذكر خلال لقاء سابق له، تعرضه لموقف قاسي من قبل الفنان عادل إمام خلال عملهما سويا في المسرح.

وقال رضا حامد إن الفنان عادل إمام ظلمه وتجاهل موهبته بعد أن حقق نجاحا كبيرا معه في المسرح ثم شارك معه في فيلم "أمير الظلام" وحينها بدأت الصحافة تشيد بأدائه.

وأضاف رضا حامد "حد من الأشخاص القريبين من عادل إمام قالي انت مكسر الدنيا عادل إمام مش هيشغلك معاه تاني قولتله انت كداب، وروحت له المسرح وطلبت منه أن يبقي ليا الدور كخطوة تضيف ليا أكتر في العمل الجديد اللي بيتم تحضيره.

وتابع "رد عليا وقال لي: لأ يا حبيبي خلاص، أنا قدمتك وخلاص أشتغل بعيد عني، أستغربت وقتها، لكن في المسرح أنا مكنتش بضحك كتير فكملت معاه في المسرح ساعتها، قلت عليا وعلي اعدائي وكسرت الدنيا ضحك"..

وأوضح :سعيد عبدالغني بعدها كان معايا على المسرح والناس كانت ميتة من الضحك زعقلي وقالي عادل واقف في الكواليس، خلص بقي أنت هتترفد وأنا هاخد 15 يوم جزا بس مهمنيش أشتغلت وقعدت أضحك الجمهور وفي الأخر حصل خلاف من الإدارة كان وراه حد وسيبت المسرحية".

نجلاء فتحي

وأما عن الفنانة نجلاء فتحي، فقد تصدر اسمها منذ أعوام منصات التواصل الاجتماعي؛ عندما تداول أحد الصحفيين تسجيلات صوتية منسوبة لها من حوار قديم أجرته معه، وتحدثت فيه بشكل سيء عن الزعيم.

اشتعلت القصة عندما نشر هذا الصحفي المصري، مقطعا مصريا يحمل هجوما على الزعيم عادل إمام، ويتضمن بعض الأوصاف غير اللائقة، متهمة إياه بالفساد وتصدير أفكار معينة للجمهور.

وحسب التسجيل الصوتي المنسوب لنجلاء فتحي وصفت عادل إمام بأنه "محارب للدين ومنافق للحكام"، كما أكدت أن الشعب المصري هو من صنع عادل إمام.

فاروق الفيشاوي

الفنان فاروق الفيشاوى، فتح النار من قبل على الزعيم عادل إمام، خلال حواره مع الإعلامية رغدة شلهوب، ببرنامج «100سؤال»، ويعود هذا الحوار إلى 7 أعوام.

الفيشاوي علق حينها على تصريحات سابقة للزعيم التي قال فيها إنه من يرغب فى التعرف على تاريخ السينما فعليه مشاهدة أفلامه، إذ قال: «تاريخ مصر أهم من السينما كلها، وأهم من أفلام عادل إمام».

وأكد الفيشاوي أن الأفلام لا تكتب التاريخ ولا تصنع ثورات، موضحًا أن «عادل إمام»، صديقه، ويكن له كل الاحترام.