رئيس التحرير
علاء الجمل

مواقف إنسانية وتبرعات ودعم رامي صبري.. أبرز لقطات حفل أصالة في مصر

أصالة من حفل القاهرة
أصالة من حفل القاهرة

أحيت المطربة السورية أصالة، أمس حفلاً غنائياً بإحدى البحيرات المجاورة لمتحف الحضارة في مصر، وهو التجربة الأولى لنجلها خالد الذهبي في مجال تنظيم الحفلات.

مفاجآت ومواقف إنسانية  

واستهلت أصالة الحفل بدخولها مسرح الحفل على متن قارب يشبه القوارب الفرعونية، الأمر الذي لاقى إعجاب الجمهور.

وفجرت أصالة خلال الحفل، مفاجآت عدة من العيار الثقيل، إذ قررت التبرع بأجر الحفل لنجلها، في خطوة منها لدعمه وتشجيعه على الاستمرار في المجال الجديد الذي دخل فيه.

ولم يخلو الحفل من المواقف الإنسانية، حيث أعلنت عن تبرعها بقيمة أجرها في الحفل لثلاث مؤسسات خيرية في مصر هي مستشفى علاج السرطان57357، ومؤسسة أهل مصر لعلاج الحروق، ومؤسسة اللاجئين السوريين في مصر.

وكان الجمهور حاضرا ومتفاعلا معها، حيث قدمت نخبة متميزة من أغانيها الجديدة والقديمة، من بينها "سامحتك"، "بعدك عني"،"شكراً"،"كلام قلته"،"ستين دقيقة حياة"،"نص حالة" وغيرهم من الأغنيات.

دعم رامي صبري لأصالة

وخلال الحفل، فاجأ الفنان رامي صبري، الجمهور بصعوده على المسرح وغنائه مع الفنانة السورية أصالة في حفلها، ثم قبل رأسها وعلق قائلًا: منورانا دايمًا ومنورة مصر.. منزعجين لأني قلت من قبل إن أصالة مصر؟، وبعدها قدما معا أغنيته "حياتي مش تمام"، وسط تفاعل كبير من الجمهور.

الهجوم على حفل أصالة

وجاء الهجوم على حفل أصالة في مصر، بعدما تم الإعلان عن إحياء أصالة حفلاً في متحف الحضارة، حيث أعرب رواد التواصل الاجتماعي عن رفضهم له، مطالبين المسؤولين بإلغائه.

وجاء اعتراضهم بسبب تصريحاتها التي أطلقتها بحفل في السعودية، قالت فيها: "من أجمل الحفلات التي قدّمتها في حياتي... تاريخي كله الفضل فيه للمملكة العربية السعودية التي سأظل مُدينةً لها العمر كله".

وبعدها فوجيء الجمهور ببيان رسمي من إدارة المتحف القومي للحضارة في مصر وأكدت فيه أنّ الحفل المُقرر أن تحييه الفنانة أصالة، ليس من تنظيمها، وأنّه لن يقام داخل المتحف.

وجاء في الصفحة الرسمية للمتحف عبر "فيسبوك": "تنوّه إدارة هيئة المتحف القومي للحضارة المصرية أنّ الحفل الخاص بالفنانة أصالة لن يقام في المتحف بالأساس، وإنما في بحيرة القاهرة الملاصقة له والتي لا تخضع لسلطته بأي شكل من الأشكال. وتهيب إدارة المتحف بعدم الزجّ باسمه في أي خبر متعلّق بهذا الحدث من قبل المنظمين أو أي شخص آخر أو هيئة أخرى".