رئيس التحرير
علاء الجمل

الأرصاد: كتل هوائيه قادمة من أوروبا تضرب البلاد وانخفاض درجات الحرارة

أرشيفية
أرشيفية

كشف خبراء الأرصاد الجوية إنه بداية من اليوم تتأثر البلاد بكتل هوائية شمالية قادمة من جنوب أوروبا مرورًا بالبحر المتوسط وتكون درجات حرارتها منخفضة.

واضاف خبراء الأرصاد إلى وجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا يعمل على تكاثر السحب المنخفضة والمتوسطة وتحجب جزءا من أشعة الشمس مما يساعد على الإحساس بانخفاض درجات الحرارة.

وافاد خبراء الأرصاد الجوية أن يصاحب ذلك انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل وتصل درجة الحرارة العظمى على القاهرة الكبرى اليوم تتراوح ما بين 27 و 28 درجة مئوية خلال فترة النهار.

كما تشهد البلاد أجواء ربيعية مائلة للحرارة على القاهرة الكبرى ومحافظات الوجه البحري ومحافظات شمال الصعيد وأجواء حارة على جنوب الصعيد وجنوب سيناء مع انخفاض درجات الحرارة خلال فترات الليل وتكون مائلة للبرودة على أغلب المحافظات الشمالية حتى القاهرة الكبرى وشمال الصعيد.

ويتوقع الخبراء نشاط رياح علي مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحرى والسواحل الشمالية الغربية وجنوب سيناء وجنوب الصعيد تكون مثيره للرمال والأتربة على شمال الصعيد على فترات متقطعة.

وعن حاله البحرين "المتوسط والأحمر"، فتكون حالة البحر المتوسط :معتدلة إلى مضطربة ويرتفع الموج (1.5 : 2.5 متر)، بينما تكون حالة البحر الأحمر  خفيفة إلى معتدلة و ارتفاع الموج  إلى (1 :1.5متر).

و تكون درجات الحرارة  المتوقعة اليوم السبت، كالتالي:

القاهره الكبرى والوجه البحرى 28 درجة مئوية 

السواحل الشماليه 23درجة مئوية 

جنوب سيناء 31  درجة مئوية 

شمال الصعيد 29  درجة مئوية 

جنوب الصعيد 34 درجة مئوية