رئيس التحرير
علاء الجمل

غطاء سحابى وأمطار رعدية.. الأرصاد تكشف حالة الطقس ثالث أيام العيد 23 أبريل

درجة الحرارة
درجة الحرارة

يتطلع الكثير من المواطنين إلى معرفة أخبار الطقس، اليوم الأحد، في ثالث أيام عيد الفطر المبارك، حيث يرغبون في آداء أوقات العيد خارج المنزل.

حالة الطقس ثالث أيام عيد الفطر

وفي هذا الإطار حذرت الهيئة العامة للأرصاد الجوية من تكون غطاء سحابي على معظم الأنحاء الجنوبية للبلاد، متوقعة تساقط الأمطار على جنوب البلاد وسيناء وخليج السويس وسلاسل جبال البحر الأحمر تكون خفيفة الشدة يصاحبها الرعد أحيانا، كما تكون الأجواء مائلة للحرارة على معظم الأنحاء ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة اليوم على القاهرة 29 درجة مئوية خلال ساعات النهار .


وكشفت خرائط الطقس عن قلة ساعات سطوع الشمس بسبب الغطاء السحابي، ويسود اليوم الأحد طقس مائل للحرارة نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري، مائل للدفء على السواحل الشمالية، حارعلى جنوب سيناء وشمال الصعيد، شديد الحرارة على جنوب الصعيد بينما يسود طقس مائل للبرودة ليلا على أغلب الأنحاء.

درجات الحرارة اليوم


ومن المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمي اليوم على القاهرة الكبرى والوجه البحرى 29 درجة مئوية، أما محافظة الإسكندرية والسواحل الشمالية 24 درجة مئوية، ومدينة شرم الشيخ تسجل درجة الحرارة 31 درجة مئوية، وتسجل محافظة المنيا 32 درجة مئوية، أما مدينة أسوان فمن المتوقع أن تسجل درجة الحرارة بها 38 درجة خلال ساعات النهار.


وأشار خبراء الأرصاد الجوية إلى أن حالة الطقس خلال ساعات النهار مناسبة للخروج في الحدائق والمتنزهات، ويجب مراعاة ارتداء الملابس الشتوية خلال ساعات الليل المتأخرة منعا للإصابة بنزلات البرد الحادة.