رئيس التحرير
علاء الجمل

خاص| طارق الشناوي: منع الأزهر تجسيد الصحابة والأنبياء في المسلسلات فيه مبالغة

طارق الشناوي
طارق الشناوي

انطلق الماراثون الدرامي الرمضاني 2023، خلال الأيام الماضية، وسط حماسة شديدة من الجمهور، لمشاهدة نجومهم المفضلين في الأعمال الدرامية التي يتم عرضها.

وخلال الأسبوع الأول، تعرضت مجموعة من المسلسلات إلى انتقادات كثيرة من الجمهور، وكان من بينها مسلسل "رسالة الإمام" الدرامي التاريخي، بطولة النجم "خالد النبوي"، والذي يتناول السنوات الأخيرة من حياة الإمام محمد بن إدريس الشافعي، أحد أشهر علماء الفقه والتفسير، والتي قضاها في مصر.

ودشن عدد من رواد التواصل، تغريدات أعربوا عن استيائهم خلالها من تجسيد صناع العمل لشخصية حفيدة النبي خلال الأحداث، معلنين رفضهم لهذا الأمر.

تعليق طارق الشناوي على جدل تجسيد الصحابة والأنبياء في المسلسلات

ومن جانبه، علق الناقد الفني "طارق الشناوي"، عبر "مصر الآن" على جدل تجسيد شخصية حفيدة النبي، قائلًا: "أولاً وقبل أي شيء، الأزهر الشريف راجع المسلسل قبل عرضه، ولو كانت هناك مشكلة في تجسيد شخصيتها كان صرح بها وذكرها واعترض عليها".

واختتم: "الأزهر الشريف يمنع تجسيد شخصيات الصحابة والأنبياء، ولكن أنا شايف دا فيه مبالغة شديدة، شوفنا قبل كدة في عدد من المسلسلات اللي اتعرض بعضها على شاشة MBC، ظهور شخصيات سيدنا أبو بكر الصديق وسيدنا علي بن أبي طالب وسيدنا عمر بن الخطاب، في أعمال مش إيرانية.

ويُشار إلى أنّ "رسالة الإمام" من بطولة خالد النبوي، أروى جودة، نضال الشافعي، خالد أنور، وليد فواز، جيهان خليل، حمزة العيلي، أحمد الرافعي، سلمى أبو ضيف.

كمّا يُشارك به نخبة من نجوم الوطن العربي، أبرزهم السوريان خالد القيش وهافال حمدي، والفلسطينية فرح بسيسو، والعمل سيناريو وحوار ورشة كتابة تحت إشراف المؤلف محمد هشام عبية، وإخراج السوري ليث حجو، ويعرض على قنوات الحياة و"دي أم سي" و"سي بي سي".