رئيس التحرير
علاء الجمل

تفوق في تصفيات أمم إفريقيا.. صلاح يسجل هدفه الـ 50 دوليا

محمد صلاح
محمد صلاح

قاد محمد صلاح، منتخب مصر لتحقيق فوز ثمين على منتخب مالاوي بثنائية نظيفة، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء اليوم الجمعة، ضمن منافسات الجولة الثالثة من تصفيات  كأس أمم إفريقيا.

وافتتح النجم المصري محمد صلاح، أهداف المباراة لصالح الفراعنة في الدقيقة 20، عن طريقة جملة رائعة مع محمد حمدي أنهاها نجم ليفربول في الشباك.

وفي الدقيقة الأولى من الوقت بدل من الضائع سدد عمر مرموش كرة قوية اصطدمت بلاعب مالاوي وسكنت الشباك، ليأتي الهدف الثاني لمنتخب مصر عن طريق النيران الصديقة، لينتهي اللقاء بفوز الفراعنة بهدفين نظيفين مقابل لا شيء.

ورفع محمد صلاح رصيده من الأهداف إلى 50 هدفا مع منتخب مصر، ويأتي خلف حسام حسن الذي يحمل حاليا لقب الهداف التاريخي للفراعنة برصيد 68 هدف.

ويستعرض موقع “مصر الآن” قائمة هدافين منتخب مصر عبر التاريخ:

1- حسام حسن- 68 هدف.

2- محمد صلاح – 50 هدف.

3- حسن الشاذلي – 42 هدف.

4- محمد أبو تريكة – 38 هدف

5- أحمد حسن – 33 هدف.

صلاح يتفوق في أمم إفريقيا

أصبح محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي ومنتخب مصر، هو الهداف التاريخي للفراعنة في تصفيات كاس الأمم الإفريقية برصيد 17 هدفا، ليتفوق على حسام حسن صاحب 12 هدفا، وأحمد الكأس وأحمد حسن.

ويتقاسم منتخب مصر صدارة ترتيب المجموعة الرابعة مع نظيره منتخب غينيا برصيد 6 نقاط.

وإليكم ترتيب مجموعة مصر بعد انتهاء مباريات الجولة الثالثة.

1- مصر: 6 نقاط.

2- غينيا: 6 نقاط.

3- إثيوبيا: 3 نقاط.

4- مالاوي: 3 نقاط.

ومن المقرر أن يتوجه منتخب مصر الأول، بقيادة روي فيتوريا، إلى مالاوي، يوم 26 مارس الجاري على متن طائرة خاصة، لخوض مباراة الإياب المحدد لها يوم 28 من شهر مارس الجاري.

وضمت قائمة الفراعنة لمباراتي مالاوي كلا من:

محمد الشناوي وأحمد الشناوي ومحمد صبحي ومحمد هاني وهشام صلاح ومحمد حمدي وأحمد فتوح وأحمد حجازي وعلي جبر ومحمد عبد المنعم وأسامة جلال وطارق حامد وإمام عاشور ومحمود حمادة ومروان عطيه وحمدي فتحي وأحمد سيد زيزو ومحمد صلاح ومصطفى فتحي وعمر مرموش وأحمد عبد القادر ومصطفى محمد ومحمود كهربا وأحمد حسن كوكا.

موضوعات متعلقة