رئيس التحرير
علاء الجمل

كشف سجل الأهلي على الميدالية البرونزية

الأهلي
الأهلي

يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي مع الفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوروا اليابانى في لقاء تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية السعودية 2023.

وتقام مباراة الاهلى والفائز من مباراة مانشستر سيتي الإنجليزي واوراوا الياباني في تمام الساعة الرابعة والنصف عصر يوم الجمعة المقبل في لقاء تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية.

مواجهات الأهلي فى مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بالمونديال، حيث خاض الأهلى خمس مباريات في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع خلال مشاركاته في بطولة كأس العالم للأندية وهم كالتالي:


1- الأهلى 2-0 كلوب امريكا المكسيكي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2006.


2- الأهلى 0-2 مونتيري المكسيكي مباراة تحديد المركز الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية اليابان عام 2012


3- الأهلى 0-0 بالميراس البرازيلي ( 3-2) ركلات الترجيح مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية قطر 2021


4- الأهلى 4-0 الهلال السعودي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية الإمارات 2022


5- الأهلى 2-4 فلامنجو البرازيلي مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع ببطولة كأس العالم للأندية المغرب 2023

وأغلق الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي، بقيادة السويسري مارسيل كولر، صفحة مباراة الأهلي أمام فلومينينسي والتي أقيمت مساء أمس الاثنين على استاد الجوهرة بمدينة جدة، ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية 2023، والمقامة حاليا في المملكة العربية السعودية.

وبدأ مارسيل كولر المدير الفني للفريق، في الاستعداد لمباراة تحديد المركز الثالث في بطولة كأس العالم للأندية، والتي ستقام مساء الجمعة المقبل.

ويستأنف الفريق تدريباته الجماعية مساء اليوم الثلاثاء على ملعب التدريب رقم 3 بمدينة الملك عبدالله الرياضية بمدينة جدة.

وخسر الفريق الأول لكرة القدم بالنادي أمام فلومينينسي البرازيلي بهدفين دون رد، في المباراة التي أقيمت  على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية (الجوهرة المشعة)، في الدور نصف النهائي من بطولة كأس العالم للأندية 2023، المقامة حاليًّا بالمملكة العربية السعودية.

قدم الأهلي أداءً مميزًا خلال الشوط الأول، وكان الأفضل، حيث شكل ضغطًا كبيرًا على دفاعات فلومينينسي، ولاحت له أكثر من فرصة خطرة، ولكن لم ينجح في التسجيل خلال الـ45 دقيقة الأولى، وفي الشوط الثاني تقدم فلومينينسي بهدف من ركلة جزاء مشكوك في صحتها، قبل أن يسجل الهدف الثاني في الدقائق الأخيرة.

بهذه النتيجة يواجه الأهلي في مباراة المركز الثالث الفريق الخاسر من مواجهة مانشستر سيتي الإنجليزي وأوراوا ريد الياباني.