رئيس التحرير
علاء الجمل

رشقات صاروخية من لبنان تستهدف شمال إسرائيل.. وتل أبيب ترد

صاروخ ـ أرشيفية
صاروخ ـ أرشيفية

أُطلقت صباح اليوم الاثنين رشقات صاروخية من جنوب الأراضي اللبنانية، تجاه المستوطنات الشمالية الإسرائيلية، دون الكشف عن مصدر إطلاق تلك الصواريخ من قبل الفصائل المتواجدة جنوب لبنان.

وأعلنت إذاعة الجيش الإسرائيلي، أنه تم رصد قذيفتين صاروخيتين أطلقتا من لبنان وسقطتا في مناطق مفتوحة، بجورنوت الجليل في شمال إسرائيل، ولم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات، حسب صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية.

وفي سياق منفصل، اقتحم عشرات المستعمرين، اليوم الاثنين، باحات المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي.

وقال شهود عيان، إن مستعمرين اقتحموا المسجد من جهة باب المغاربة، ونفذوا جولات استفزازية في باحاته، وأدَّوا طقوسا تلمودية في محيط مصلى الرحمة.


وفي السياق ذاته، شددت شرطة الاحتلال إجراءاتها العسكرية في محيط المسجد الأقصى، وأوقفت عند أبواب المسجد، الطلبة وفتشتهم، وأعاقت وصولهم إلى المدارس داخله.

 

ومنعت قوات الاحتلال الإسرائيلي، أهالي خربة "جبعيت" شرق بلدة المغيّر، شمال شرق رام الله، من العودة إليها.

وكانت قوات الاحتلال الإسرائيلي، قد أجبر عائلات خربة "جبعيت" البالغ عدد أفرادها 30 مواطنا على مغادرة الخربة قسرا في الثامن من شهر أكتوبر الماضي.

 

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية وفا، أفاد المواطن عمران أبو عليا أحد سكان الخربة، بأنه حاول مع عائلته العودة إلى الخربة بعد أيام من إجبارهم على مغادرتها، إلا أن جنود الاحتلال أطلقوا الرصاص الحي تجاههم، ما اضطرهم إلى الرجوع إلى المنطقة التي نزحوا إليها قرب المغيّر.