رئيس التحرير
علاء الجمل

دبابات الاحتلال تحاصر مستشفى الرنتيسي في غزة

قوات الإحتلال الإسرائيلي
قوات الإحتلال الإسرائيلي

بعد قصف عنيف طالها الليلة الماضية، أظهرت صور التقطها فلسطينيون في غزة، من محيط مستشفى الرنتيسي وسط القطاع، محاصرة دبابات جيش الاحتلال الإسرائيلي للمستشفى وتواجدها في محيطه.

محاصرة مستشفى الرنتيسي 

 

وقال مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال، إن المستشفى مقبل على كارثة، ولا يمكن تقديم أدنى الخدمات الطبية للمرضى، مناشدًا المنظمات الدولية حماية العاملين والنازحين في المستشفى.

وأشار مدير المستشفى إلى أن المستشفى محاصر، والدبابات الإسرائيلية تتمركز في محيطه.

واستهدفت قوات الاحتلال بوابة مستشفى النصر للأطفال غرب مدينة غزة، ما أدى لتوقف جميع خدماته، كما استهدفت محيط مستشفى أصدقاء المريض في غزة، ودمرت مركبة إسعاف بعد قصف الاحتلال العنيف على محيط مستشفى العودة شمال القطاع غزة، فيما اندلع حريق كبير في الطابق السفلي بالمستشفى الرنتيسي للأطفال غرب مدينة غزة بعد استهدافه من طيران الاحتلال.

 

واستشهد عدد من المواطنين الفلسطينيين وأصيب آخرون، بينهم أطفال ونساء، اليوم الجمعة، جراء قصف إسرائيلي صاروخي ومدفعي لمبنى العيادات الخارجية في مجمع الشفاء الطبي، بمدينة غزة.

وأفادت وكالة الأنباء الفلسطينية، بأن قوات الاحتلال قصفت مبنى العيادات الخارجية في المجمع بالصواريخ والقذائف المدفعية، واستهدفت النازحين، ما أدى لاستشهاد وإصابة عشرات المواطنين، بينهم أطفال ونساء.

كما استشهد عدد من المواطنين وأصيب آخرون، بعد استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مجموعة من المواطنين عند مدخل خزاعة، شرق خان يونس، جنوب قطاع غزة.