رئيس التحرير
علاء الجمل

Group-IB العالمية تكشف حقيقة اختراق وتسريب بيانات من "فوري"

فوري
فوري

أعلنت شركة فوري لتكنولوجيا البنوك والمدفوعات الإلكترونية انها استعانت بشركة Group-IB وهى إحدى الشركات العالمية في مجال الأمن السيبراني لفحص أنظمة وتطبيقات شركة فوري المستخدمة من قبل عملاء الشركة من الأفراد والمؤسسات، وانتهت الشركة من فحص البنية التحتية لتطبيقات الشركة المستخدمة من قبل عملاء الشركة.

اختراق شركة فوري 

 

وأكدت شركة Group – IB  بناء على فحصها للبنية التحتية بأنه لم يتم اختراقها أو تسريب أي بيانات منها وأنها آمنة تمامًا لاستخدام الأفراد والمؤسسات.


كما تم إبلاغ الجهات الرقابية بنتائج أعمال شركة Group -IB وتود شركة فوري التقدم بالشكر لجميع الجهات الرقابية التي عملت مع فوري جنبًا إلى جنب وحتى انتهاء أعمال الفحص، وفق بيان اليوم الجمعة.


وعليه فإن شركة فورى تعلن لمستخدميها بأنه بناء على الفحص الذي أجرته شركة فوري وبناء على فحص شركة Group -IB فإنه لم يتم تسريب أي بيانات خاصة بالبطاقات المستخدمة على تطبيقات الشركة أو معاملات مالية تخص الأفراد والمؤسسات وأن استخدام تلك التطبيقات آمن تمامًا.

كما أكدت الشركة على أن سبب توقف تطبيق ماى فوري أمس، هو الضغط الشديد من المتعاملين على التطبيق بما يتجاوز قدرة التطبيق وأن مع هدوء التعامل ستعود كافة التطبيقات للعمل بصورة طبيعية.

كما أعلنت الشركة أنها ستستكمل إجراءات التحقق مما نشر على المواقع المختلفة، وذلك بعد اطمئنانها على سلامة البنية التحتية للتطبيقات المستخدمة من قبل الأفراد والمؤسسات.