رئيس التحرير
علاء الجمل

الهلال الأحمر الفلسطيني: أقل من 24 ساعة وينفذ الوقود بمستشفى القدس

الهلال الأحمر الفلسطيني
الهلال الأحمر الفلسطيني

أوضح مدير إعلام الهلال الأحمر الفلسطيني رائد النمس، أن مستشفى الشفاء تعرض منذ فجر اليوم لعديد من الغارات الإسرائيلية، مؤكدا سقوط شهداء وجرحى في قصف إسرائيلي استهدف مبنى العيادات الخارجية للمستشفى.

هجوم على مستشفى الشفاء في غزة

 

وقال النمس في تصريحات تليفزيونية: مخزون الوقود في جميع مستشفيات قطاع غزة على وشك النفاد، مضيفا:  بدأنا بتقليص خدماتنا في مستشفى القدس والاعتماد على مولدات صغيرة وأسطوانات الأكسجين.

وأضاف: أمامنا أقل من 24 ساعة على نفاد مخزون الوقود في مستشفى القدس بقطاع غزة، لافتًا إلى أن الاحـتلال يستهدف جميع السيارات والشاحنات ومركبات الإسعاف في قطاع غزة.  


وتابع: عملية إخلاء المستشفيات في قطاع غزة مستحيلة نظرا لتكدسها بالمرضى والنازحين، لذلك  ناشدنا الجميع التدخل من أجل إنقاذ الوضع في غزة وفتح ممر إنساني آمن.

 

وفي ذات السياق، قال مدير مستشفى الرنتيسي للأطفال، إننا محاصرون في المستشفى منذ أمس والدبابات الإسرائيلية تتمركز في محيطه، ونناشد المنظمات الدولية حماية العاملين والنازحين في المستشفى.

 

يذكر أنه أطلقت قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي قنابل الإنارة بكثافة في محيط مستشفى الشفاء الطبي بقطاع غزة، بالتزامن مع قصف مدفعي عنيف يستهدف المناطق الغربية من مدينة غزة.

وحسب ما نشرته وسائل إعلام فلسطينية، فإن قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدد بشكل مستمر بقصف مستشفى الشفاء الطبي في قطاع غزة، وحسب زعمها فإن حركة حماس تستغل المستشفى في إقامة معسكرات تحت المستشفى ومخازن أسلحة وذخيرة لاستهداف إسرائيل.