رئيس التحرير
علاء الجمل

نصر الله: العدو الإسرائيلي تائه بعد طوفان الأقصى.. وحكوماته لا تستفيد من تجاربها

نصر الله
نصر الله

أكد الأمين العام لحزب الله في لبنان، حسن نصرالله، أن العدو الإسرائيلي ضائع وتائه، ولم يستطع تقديم إنجاز عسكري واحد بعد شهر من معركة طوفان الأقصى في قطاع غزة.

تصريحات حسن نصرالله

 

وقال نصر الله في خطابه اليوم الجمعة: من أهم أخطاء حكومة العدو طرح أهداف عالية لا يمكنها تحقيقها مثل القضاء على حماس، والحكومات في إسرائيل لا تستفيد من تجاربها السابقة، وكان واضحًا من الساعات الأولى لمعركة طوفان الأقصى أن العدو كان ضائعا وتائها.

 

وأضاف: سيكتشف العالم أن أغلب من يقولون إنهم مدنيون قتلتهم حماس وهم بسلاح الجيش الإسرائيلي، وعندما ذهبت قوات الاحتلال لاستعادة المستوطنات هي التي ارتكبت المذابح بحق المستوطنين، والتضحيات بغزة أسست لمرحلة تاريخية جديدة في مصير الشعب الفلسطيني ومصير المنطقة وشعوبها.

 

وارتفع البحث عن كلمة حسن نصر الله، الأمين العام لحزب الله اللبناني، اليوم الجمعة، بالتزامن مع خطابه وظهوره اليوم للمرة الأولى في خطاب مباشر منذ سنوات طويلة.


وبعث المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي الأدميرال دانييل هاجاري، برسالة إلى حزب الله اللبناني قبل خطاب أمينه العام حسن نصر الله، قائلًا: سنكون مستعدين للرد على أي جبهة إذا لزم الأمر في الشمال، نحن مستعدون، وسنواصل الرد على أي هجوم، اليوم وفي الأيام المقبلة.

وأضاف أن إيران تشجع وكلاءها ضد إسرائيل، وسوف نرد على أي جبهة في مواجهة أي تهديد، هناك حالة تأهب قصوى في الشمال.