رئيس التحرير
علاء الجمل

إدراج 100 بريطاني بقائمة مغادري غزة عبر مصر.. بينهم والدا زوجة رئيس وزراء استكلندا

والدا زوجة رئيس الوزراء
والدا زوجة رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف

أدرج ما يقرب من 100 مواطن بريطاني ضمن قائمة المسموح لهم بمغادرة قطاع غزة والدخول إلى مصر اليوم الجمعة، ومن بين المدرجين والدا زوجة رئيس وزراء استكلندا حمزة يوسف.

100 بريطاني على الحدود

 

ووقا لشبكة BBC البريطانية، فقد أدرج قسم المملكة المتحدة في سلطة الحدود الفلسطينية أسماء أكثر من 90 شخصًا كمواطنين بريطانيين، ومن بين المواطنين البريطانيين المذكورين في القائمة والدا زوجة رئيس الوزراء الاسكتلندي حمزة يوسف، المحاصرين في غزة منذ 7 أكتوبر، ويعتقد أن نحو 200 مواطن بريطاني موجودون في غزة.

 

ولم يتضح على الفور ما إذا كان معبر رفح الحدودي سيفتح اليوم الجمعة، ولكن بدأ السماح لبعض المواطنين الأجانب والجرحى الفلسطينيين بمغادرة غزة عبر المعبر إلى مصر للمرة الأولى يوم الأربعاء، وقد غادر بالفعل عدد صغير من المواطنين البريطانيين ضمن الدفعات الأولى لمئات المواطنين الأجانب الذين يغادرون غزة هذا الأسبوع، وفقًا للشبكة البريطانية.


وسافرت إليزابيث وماجد النكلة والدا نادية زوجة رئيس وزراء استكلندا، اللذان يعيشان في مدينة دندي، إلى قطاع غزة لزيارة ابنهما وأحفادهما الأربعة هناك، وبعدها أغلقت الحدود، وهم من بين المدرجين في القائمة وينتظرون مغادرة غزة بعد أن حوصروا هناك.

 

وقالت وزارة الخارجية البريطانية، أمس الخميس، إن المزيد من المواطنين البريطانيين تمكنوا من المرور عبر الحدود بين غزة ومصر، لكنها لم تؤكد عددهم.