رئيس التحرير
علاء الجمل

النخلة لـ يمامة.. تعرف على رموز مرشحي الانتخابات الرئاسية 2024

الوطنية للانتخابات
الوطنية للانتخابات

أعلن خلال الأيام القليلة الماضية بعض مرشحي الرئاسة رموزهم الخاصة في الانتخابات الرئاسية المقبلة، وذلك بعد أن أصدرت الهيئة الوطنية للانتخابات قرارا بتحديد عدد الرموز الانتخابية التي سيستخدمها المرشحون في الانتخابات الرئاسية 2024، والتي تضمنت 15 رمزًا انتخابيًا.

 

1- المرشح الرئاسي فريد زهران

تقدم حسني سبالة، المستشار القانوني لحملة المرشح الرئاسي فريد زهران، يوم الأربعاء الموافق 1-11-2023، للهيئة الوطنية للانتخابات لاختيار الرمز الانتخابي للمرشح.

 

وفى بيان صحفي من حملة المرشح الرئاسي فريد زهران، تم الإعلان عن  اختيار "الشمس" رمزًا للمرشح، ورقمه في كشوف المرشحين “2”.

 

2- المرشح الرئاسي عبد السند يمامة

من جانبه قال الدكتور ياسر الهضيبي المتحدث الرسمي لحملة المرشح الرئاسي الدكتور عبد السند يمامة، رئيس حزب الوفد، إن الدكتور يمامة حصل على الرمز الانتخابي الخاص به وهو النخلة، من الهيئة الوطنية للانتخابات، مؤكدًا أن ترتيبه في ورقة التصويت سيكون الثالث.

 

وأكد أنه استلم من الهيئة الوطنية للانتخابات خطابًا موجها للبنك الأهلي لفتح حساب رسمي لتلقى التبرعات وتكاليف الدعاية.

3- المرشح الرئاسي حازم عمر

وبينما أعلنت الحملة الرسمية للمرشح الرئاسي حازم عمر، رئيس حزب الشعب الجمهوري، اختيارها للرمز الانتخابي لمرشحها خلال الانتخابات الرئاسية المقرر لها 2024.

 

وقال الدكتور زاهر الشقنقيري، المتحدث الرسمي باسم الحملة إنه تم اختيار رمز السلم، رمزا للمرشح خلال الانتخابات الرئاسية المقبلة، على أن يكون رقم أربعة بكشوفات الانتخابات.

 

واستقبلت اللجنة على مدار أيام انعقادها عددا من طلبات الترشح لخوض انتخابات رئاسة الجمهورية، وبدأت بتقدم المرشح الرئاسي عبد الفتاح السيسي، ثم تقدم المرشح فريد زهران رئيس الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي، كما تقدم عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد، وحازم عمر رئيس الحزب الشعب الجمهوري بأوراق الترشح.