رئيس التحرير
علاء الجمل

التضامن: 50 مليون جنيه من الهلال الأحمر الكويتي لشراء مساعدات وإرسالها إلى غزة

وزيرة التضامن الاجتماعي
وزيرة التضامن الاجتماعي

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي، إن الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، بحكمته ورؤيته يحافظ على استقلالية الأراضي المصرية، مؤكدة أنه يدعم القضية الفلسطينية وهذا واضح قولا وفعلا.


جاء ذلك خلال توقيع بروتوكول تعاون بين جمعية الهلال الأحمر المصري، ونظيرتها الكويتية، منذ قليل، بمقر الوزارة في العاصمة الإدارية الجديدة، بشأن تنسيق إرسال المساعدات الإغاثية لقطاع غزة.

 

وأوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي، أن جمعية الهلال الأحمر الكويتي، تبرعت بنحو 50 مليون جنيه مصري، لشراء المساعدات الإغاثية التي يحتاجها قطاع غزة، ومن ثم القيام بإرسال تلك المساعدات إلى قطاع غزة.

 

كما أثنت القباج، على الدور الذي يلعبه الهلال الأحمر المصري، منذ بداية الحرب على قطاع غزة، واصفة إياه بالدور البطولي للحفاظ على الحقوق الإنسانية، مشيرة إلى أن عدد جمعيات الهلال الأحمر على مستوى العالم في نحو 185 دولة تتواصل مع بعضها بعضا لبحث سبل التعاون وإرسال المساعدات، وتقديم الدعم النفسي والاجتماعي، عطفا على التبرع بالدم والتماثل في المخزون الغذائي الإغاثي.

 

كما أشادت أيضا بدور مؤسسات المجتمع المدني، تحت مظلة التحالف الوطني للعمل الأهلي والتنموي، مؤكدة أنه يؤدي دورا رائعا لإفادة الشاحنات المحملة بالإغاثات والإعانات الغذائية والدوائية والطبية، جراء الانتهاك الغاشم لقوات الاحتلال الإسرائيلي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة.

 

وحضر توقيع البروتوكول كل من: نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري، والسفير غانم صقر الغانم، سفير دولة الكويت لدى جمهورية مصر العربية، والدكتورة مها البرجس الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر الكويتي، وأيمن عبد الموجود مساعد وزير التضامن لشؤون مؤسسات المجتمع الأهلي، ووالدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي لجمعية الهلال الأحمر المصري، وعدد من قيادات وزارة التضامن.