رئيس التحرير
علاء الجمل

ردا على عدم إصدار بيان ختامي.. الرئاسة: مصر لا تكتفي بإصدار البيانات.. وتعمل على الأرض بقوة

مصر الآن

علّق المستشار أحمد فهمي، المتحدث باسم رئاسة الجمهورية، على القمة التي عقدت بعنوان قمة القاهرة للسلام ظهر اليوم السبت بالعاصمة الجديدة.

تصريحات متهدث الرئاسة

 

وقال فهمي، إن قمة القاهرة للسلام جاءت نتيجة لجهد واتصالات مكثفة على مدار الأيام الماضية، ومصر لا تكتفي بإصدار البيانات والتعبير عن المواقف مهما كانت قوية ولكنها تعمل على الأرض بمنتهى القوة في المسارات جميعها.

وأضاف "فهمي"، خلال مكالمة هاتفية ببرنامج "في المساء مع قصواء"، المذاع على قناة "CBC"، وتقدمه الإعلامية قصواء الخلالي، أن هناك إيماناً ويقيناً حقيقياً بدور مصر ومسؤوليتها إنسانيا وتاريخيا وسياسيا تجاه القضية الفلسطينية وشواغل الوطن العربي ومصالح المصريين وأمنهم القومي.  

وضح أن القمة كانت نتيجة ونتاجا لهذه الاتصالات المكثفة، والرئيس عبدالفتاح السيسي تلقى ما يزيد عن 35 اتصالاً هاتفياً من جميع رؤساء دول العالم المعنيين بالقضية الفلسطينية والمعنيين بمشاكل المنطقة والشرق الأوسط والحرب الدائرة الآن على غزة.

وأكد متحدث الرئاسة أن مصر بادرت خلال الاتصالات بعقد قمة يتم فيها محاولة بناء توافق دولي ورأي عام دولي حول ما يمكن التوافق حوله، ونحن نعرف أن هناك فارقاً كبيراً في المواقف سواء القوى الكبرى وبين القوى الإقليمية وبين العديد من الجهات، لكن حضور الأقاليم الجغرافية في العالم على مستويات رفيعة.