رئيس التحرير
علاء الجمل

يختتم اليوم.. 6 آلاف شركة تكنولوجية تشارك في جيتكس جلوبال 2023 بدبي

مصر الآن

يختتم اليوم الجمعة 20 أكتوبر فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2023، والتي انطلقت فعالياتها الاثنين الماضي 16 اكتوبر، في دبي، بالإمارات العربية المتحدة. 

جيتكس جلوبال 2023

 

ويُعد معرض جيتكس جلوبال واحدًا من أبرز المنصات العالمية لعرض أحدث التكنولوجيات والابتكارات في قطاع تكنولوجيا المعلومات.

وقال شريف عبدالباقي رئيس تحرير مجلة "لغة العصر"، في مادخلة هاتفية لبرنامج "العنكبوت" على فضائية "أزهري" إن هذا الحدث الثانوي هو ثالث أكبر معرض من نوعه في العالم، مشيار إلى مشاركة 6 آلاف شركة في المعرض هذا العام، لافتا إلى الازدحام الشديد جدا وتضاعف أعداد الزوار هذا العام عن بقية الأعوام، ما يثبت ولع العالم بالتكنولوجيا والتقدم.

وأضاف عبدالباقي أن الذي يسيطر على اهتمامات الناس في مثل هذه الفعاليات هو الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وغيرها من الأمور، مؤكدا مشاركة مصر بجناح في هذا المعرض ما يثبت أنها بدأت تهتم بهذه الصناعات خاصة بعد انقطاع خلال فترة كورونا، لكن ستعود بقوة من خلال مشاركتها بهذا المعرض. 

وتابع رئيس تحرير لغة العصر: ما يميز المعرض هذا العام هو التواجد الكثيف الغير عادي، والتداخل في كل أنواع التكنولوجيا، ومشاركة مجالات جديدة لم تكن موجودة، مثل قطاع الطاقة الخضراء.

وحول مدى تأثير هذا المعرض في المنطقة العربية قال إن التاثير يكمن في سرعة التعرف على التكنوجيا العالمية، فلم تعد تأتي إلينا متأخرة، ومعرفتنا بها أصبح أسرع، ثم إن العالم كله يأتي للمنطقة ليعرض منتجاته أيضا، بل يعرض الحلول خلال هذه المناسبة التي ينتظرها كل عام، مشيرا إلى أن ما يلفت الانتباه خلال جيتكس جلوبال 2023 هو التكامل بين كل التكنولوجيات والاستخدامات، فمثلا الكاميرا ليست كاميرا فقط فنحن نستخدمها في الموبايل وفي الشات وفي الأمن وتنظيم البرامج وفي المرور .