رئيس التحرير
علاء الجمل

بلدة جديدة تخليها إسرائيل قرب الحدود مع لبنان

الحدود اللبنانية
الحدود اللبنانية الإسرائيلية

وضعت وزارة الدفاع الإسرائيلية، خطة لإجلاء سكان مستوطنة كريات شمونة الحدودية مع لبنان، بعد التوترات العنيفة على الحدود مع حزب الله، والتي شملت إطلاق نار متبادل بين الجانبين على مدار الأيام الماضية.

 

وحسب ما ذكرته وكالة رويترز للأنباء نقلًا عن وزارة جيش الاحتلال الإسرائيلي: جرى الإعلان عن خطة لإخلاء مستوطنة كريات شمونة شمال إسرائيل على الحدود مع لبنان.

 

وفي ذات السياق، قال الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الجمعة: استهدفنا بنى تحتية تابعة لحزب الله في جنوب لبنان ردًا على إطلاق صواريخ باتجاه المدن الإسرائيلية.

 

وشهدت منطقة الحدود اللبنانية الإسرائيلية اشتباكات عسكرية عنيفة بين عناصر حزب الله والجيش الإسرائيلي، حيث يجري إطلاق صواريخ وقذائف هاون بشكل مستر من الأراضي اللبنانية على مواقع إسرائيلية، وبدورها ترد تل أبيب لتستهدف المواقع العسكرية لحزب الله وللجيش اللبناني أيضًا، منذ اليوم الأول لعملية طوفان الأقصى.

 

وأعلن حزب الله حشد كامل قواته وتهديد إسرائيل بضرب مواقعها العسكرية بشكل مباشر بسبب عدوانها على قطاع غزة، وهو ما حدث بالفعل، أما إسرائيل فقامت بحشد قوات عسكرية كبيرة على المنطقة الحدودية مع لبنان، وإطلاق تحذيرات للمستوطنين بالمنطقة بعدم الخروج مطلقًا ودخولهم للملاجئ في أحيان كثيرة.