رئيس التحرير
علاء الجمل

آلاف الطلاب ينظمون وقفة تضامنية مع الشعب الفلسطيني أمام جامعة القاهرة(صور)

مظاهرات تضامنية لفلسطين
مظاهرات تضامنية لفلسطين داخل جامعة القاهرة

احتشد  آلاف الطلاب من جامعة القاهرة ، أمام الباب الرئيسى لجامعة القاهرة بالجيزة في إطار الوقفة التضامنية التى نظمها طلاب كلية الزراعة جامعة القاهرة.

وجاءت الوقفة للتنديد بما يفعله كيان الاحتلال الإسرائيلي وقصف مستشفى المعمداني في غزة .

وكان قد نظم طلاب كلية الزراعة بجامعة القاهرة، وقفة تضامنية غضبا مما فعله الكيان الإسرائيلى بمستشفى المعمدانى بقطاع غزة مساء أمس، الثلاثاء، ورفع الطلاب العلم الفلسطينى وسط هتافات ضد ما يفعله هذا الكيان مع المدنيين والأطفال فى غزة.
 

على الجانب الآخر، نظمت جامعة القاهرة حملة للتبرع بالدم  تضامنًا مع أهالي قطاع غزة، تحت رعاية الدكتور محمد عثمان الخشت، وبالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني؛ وشهدت الحملة توافد أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب بالجامعة.

مظاهرات تضامنية لفلسطين داخل جامعة القاهرة 

وأوضح الدكتور محمد عثمان الخشت، رئيس جامعة القاهرة، أنه تم توفير ثلاث سيارات  للتبرع بالدم، تواجدت السيارة الأولى بجوار مبنى إدارة الجامعة (القبة)، والثانية في مدخل المدينة الطلابية، والثالثة بقصر العيني، وذلك لإتاحة الفرصة أمام أعضاء هيئة التدريس والعاملين والطلاب للتبرع بالدم في أقرب نقطة لهم دون تعطيل حركة العمل أو الدراسة، مشيرا إلى استمرار حملة التبرع بالدم من الأحد المقبل وحتى يوم الخميس من الأسبوع القادم.

 

وأكد الدكتور محمد الخشت، أن جامعة القاهرة كمؤسسة علمية وثقافية ومنبر للسلام، تتضامن إنسانيًا مع أهالي قطاع غزة، وتدعو المجتمع الجامعي لتقديم يد العون والتبرع بالدم للمساهمة في إنقاذ الأرواح ومساعدة الضحايا وأسرهم.

مظاهرات تضامنية لفلسطين داخل جامعة القاهرة