رئيس التحرير
علاء الجمل

تراجع سعر الدواجن بنحو 25 جنيها اليوم السبت بالأسواق

الفراخ المجمدة
الفراخ المجمدة

انخفضت أسعار الفراخ المجمدة اليوم السبت 14 أكتوبر 2023 في المحلات التجارية بالأسواق، مع بداية التعاملات، ليتراجع سعر الدواجن الكيلو بنحو 25 جنيها.


وخسرت أسعار الفراخ المجمدة، 15 جنيها للكيلو الواحد، ليسجل الكيلو 100 جنيه بدلا من 115 جنيها وفقا لـ الاتحاد العام لـ منتجي الدواجن.

وتراجعت أسعار الفراخ المجمدة في المحلات التجارية بالأسواق المصرية، بنحو 25 جنيها، ليهبط الكيلو من 130 جنيها إلى 105 جنيهات للمستهلك.


كما انخفضت أسعار كرتونة البيض الأبيض، بنحو 25 جنيها، لتسجل مستوى 125 جنيها بدلا من 150 جنيها للمستهلك المحلي في الأسواق، وبلغ سعر فراخ التسمين الكيلو 73 جنيها بدلا من 80 جنيها، بعد تراجعه 7 جنيهات.

 

تبدأ عملية تخفيض أسعار 7 منتجات غذائية بنسبة 25% في الأسواق اليوم السبت، ضمن مبادرة الحكومة، لدعم المواطنين بعد وصول أسعار المنتجات الغذائية الاستراتيجية لمستويات تاريخية مع ارتفاعها عالميا.

 

وبدأت الشركات في تخفيض أسعار 7 منتجات غذائية بنسبة 25% في الأسواق، ضمن مبادرة الحكومة، التي اتخذت قرارات حاسمة لدعم المواطن المصري وخاصة محدودي الدخل، لتساندهم في المعيشة رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه دول العالم بأجمعها.

 


وكشف الاتحاد العام للغرف التجارية، طرح السلع الغذائية الأساسية الأعلى استهلاكًا للأسرة المصرية بخصومات تصل إلى 25% في كل ربوع مصر، والتي تتضمن 7 سلع أساسية وهي الزيت الخليط والمكرونة والفول والعدس واللبن والجبنة البيضاء والسكر.