رئيس التحرير
علاء الجمل

لدعم المواطن.. تخفيض أسعار 7 منتجات غذائية في الأسواق ضمن مبادرة الحكومة

السلع الغذائية
السلع الغذائية

تبدأ عملية تخفيض أسعار 7 منتجات غذائية بنسبة 25% في الأسواق اليوم السبت، ضمن مبادرة الحكومة، لدعم المواطنين بعد وصول أسعار المنتجات الغذائية الاستراتيجية لمستويات تاريخية مع ارتفاعها عالميا.


وبدأت الشركات في تخفيض أسعار 7 منتجات غذائية بنسبة 25% في الأسواق، ضمن مبادرة الحكومة، التي اتخذت قرارات حاسمة لدعم المواطن المصري وخاصة محدودي الدخل، لتساندهم في المعيشة رغم التحديات الاقتصادية التي تواجه دول العالم بأجمعها.

 

وكشف الاتحاد العام للغرف التجارية، طرح السلع الغذائية الأساسية الأعلى استهلاكًا للأسرة المصرية بخصومات تصل إلى 25% في كل ربوع مصر، والتي تتضمن 7 سلع أساسية وهي الزيت الخليط والمكرونة والفول والعدس واللبن والجبنة البيضاء والسكر، والتي يتم توزيعها من خلال سلاسل الإمداد الطبيعية لكل شركة لضمان توافرها بكافة ربوع مصر مع تطبيق آليات السوق الحرة لتحقيق المنافسة بين كل منتج لنفس السلعة.


وقال أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، إنه تم التوافق بين اتحاد الغرف التجارية واتحاد الصناعات المصرية مع منتسبيهم من منتجين ومستوردين وشركات تعبئة وتوزيع وسلاسل تجارية والذين رحبوا بالمشاركة في المبادرة ودعمها في إطار المسئولية المجتمعية للقطاع الخاص، كما تم تحليل كل ما تتحمله كل سلعة من رسوم للدولة، والمكون الأجنبي بها والآليات المقترحة لتحقيق خصومات إضافية من خلال خفض التكاليف.

 

مبادرة تخفيض أسعار السلع الغذائية
ومن جانبه، كشف الدكتور علاء عز، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، تفاصيل تطبيق قرار خفض أسعار بعض السلع الغذائية، والتي تم إقرارها ضمن المبادرة الرئاسية لخفض أسعار السلع اعتبارا من اليوم.

 

وأكد عز، خلال تصريحات تليفزيونية له، أن الـ7 سلع الغذائية التي سيتم تخفيض أسعارها في المبادرة، تشكل نسبة كبيرة من الاستهلاك المحلي من قبل المواطنين، بجانب البيض والدواجن والتي يتم تخفيض أسعارها تدريجيا.


وأوضح الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، أنه سيتم تدوين سعر كل سلعة على العبوة الخاصة بها، بداية من أول يوم لتطبيق المبادرة اعتبارا من اليوم.