رئيس التحرير
علاء الجمل

تضامنا مع الشعب الفلسطيني.. أعضاء البرلمان العربي يرتدون وشاح علم فلسطين

البرلمان العربي
البرلمان العربي

ظهر أعضاء البرلمان العربي، منذ قليل، يرتدون وشاح عليه علم فلسطين تضامنا مع الشعب الفلسطيني ضد العدوان الإسرائيلي، وذلك خلال الجلسة العامة بمقر جامعة الدول العربية.

أعضاء البرلمان العربي


وبدوره، قال عادل العسومي، رئيس البرلمان العربي، خلال الجلسة المنعقدة الآن: نؤكد رفضنا مخطط الاحتلال للتهجير القسري عاجل للفلسطينيين من قطاع غزة، وندعم الجهود العربية المبذولة لتهدئة الأوضاع بالأراضي المحتلة، ونؤكد دعمنا للشعب الفلسطيني فقضيته قضية العرب المركزية.

 

وعلى جانب آخر، أعلنت منظمة الصحة العالمية ضم صوتها إلى منظمات الأمم المتحدة الأخرى في مناشدة إسرائيل أن تلغي فورًا أوامرها لأكثر من مليون إنسان يعيشون شمال وادي غزة بإخلاء منازلهم، لأن الإخلاء الجماعي سيمثل كارثة للمرضى والعاملين الصحيين وغيرهم من المدنيين الذين سيبقون في المنطقة أو يعلقون في أثناء حركة النزوح الجماعي.

البرلمان العربي

وأوضحت في بيان لها أنه مع استمرار الغارات الجوية وغلق الحدود، لا يوجد أمام المدنيين مكان آمن للجوء إليه، ونصف سكان غزة تقريبًا أصغر من 18 عامًا، ومع نفاد الإمدادات من الغذاء المأمون والمياه النظيفة والخدمات الصحية، وبدون مأوى ملائم، سيزداد خطر إصابة الأطفال والبالغين، بمن فيهم المسنون، بالأمراض.