رئيس التحرير
علاء الجمل

وائل فطوش لـ مصر الآن: تونس في مجموعة نارية.. وهذان المنتخبان هما الأبرز للتتويج باللقب

وائل فطوش إعلامي
وائل فطوش إعلامي وناقد رياضي

علق وائل فطوش، الإعلامي والناقد رياضي التونسي حول قرعة بطولة أمم أفريقيا، والتي أسفرت عن مواجهات صعبة في دور المجموعات، في كافة المجموعات وخاصة المجموعة الخامسة.

وأجريت القرعة مساء أمس، حيث أوقعت  منتخب كوت ديفوار في مجموعة نارية رفقة نيجريا وغينيا الاستوائية بالإضافة إلى غينيا بيساو، وأدلى وائل فطوش أن المنافسة ستكون محسومى في المجموعة بين أصحاب الأرض والنسور النيجيرية.

بينما يلتقي منتخب مصر مع نظيره الغاني  في المجموعة الثانية في مواجهة من العيار الثقيل من أجل صدارة المجموعة، حيث أكد فطوش أن المهمة لن تكون سهلة مؤكدًا أن منتخبي الرأس الأخضر وموزمبيق ،سيحاولان المنافسة على إحدى بطاقة أفضل فرق في المركز الثالث.

فيما أسدل الستار عن المجموعة الثالثة التي تعتبر من أقوى المجموعات حيث يتزعم المنتخب السنغالي حامل اللقب المجموعة رفقة الكاميرون وغينيا، وقال الإعلامي التونسي أن المنافسة ستكون بين أسود التيرنغا والأسود الكاميرونية من أجل صدارة المجموعة.

وعن المجموعة الرابعة سيمثلها المنتخب الجزائري رفقة بوركينا فاسو من أجل الصدارة، وعن فرصة تأهل منتخب موريتانيا أكد أنه لديه إمكانية في حسم التأهل بشرط قبول عدد اقل من الأهداف وبدرجة أقل تبدو حظوظ أنغولا ليست قوية.

وبينما أوقعت المجموعة الخامسة مواجهات نارية بين المنتخب التونسي ونظيره المالي وبتواجد جنوب أفريقيا، حيث سيكون الصراع من أجل الصعود بين هذا الثلاثي، مع أفضلية نسبية لصالح نسور قرطاج.

وتابع تصريحاته حول المجموعة السادسة، أن المنتخب المغربي سيحسم التأهل في صدارة المجموعة، خاصة أنه من بين المنتخبات المرشحة للتتويج باللقب مع إنجازه التاريخي في مونديال قطر، وسيكون أسود الاطلس أمام مواجهات متوازنة أمام كل من الكونغو الديمقراطية، زامبيا و تنزانيا.

واختتم تصريحاته حول توقعاته للمرشحين للتتويج بكأس الأمم الإفريقية، من وجهة نظري الشخصية أرى أن المغرب تأتي في المقدمة رفقة السنغال، هما المرشحان الأبرز للتتويج باللقب، ثم يأتي خلفهم  نيجيريا، مصر، تونس، وأقل بخصوص الجزائر والكاميرون.