رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي: الخطورة بقطاع غزة تعني تصفية القضية الفلسطينية

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي، الأطراف المتعلقة بالقضية الفلسطينية الالتزام بأقصى درجات النفس والعودة للمسار التفاوضي، مؤكدًا أن مصر مستعدة للوساطة بالتنسيق مع كافة الأطراف دون قيد أو شرط في القضية الفلسطينية.

 

وأضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته في حفل تخرج الأكاديمية والكليات العسكرية 2023: الأمم تصمد بشعبها وقيادتها، ولا بد أن نأخذ في عين الاعتبار التحديات التي تمر بها المنطقة، ولابد مراجعة الأوضاع على جميع حدود مصر، ولحكمة لا نعلمها.

 

وأكمل السيسي حديثه قائلًا: البيوت حوالينا مشتعلة، وشاء الله عز وجل أن تظل مصر آمنة مطمئنة، وهناك صعوبات وتحديات، والأمر المهم هو أن نظل ثابتين وآملين في الله سبحانه وتعالى، ومصر تدير سياستها بشكل يهدف إلى السلام والتنمية والبناء والتعاون، ولم يكن لمصر الطمع في حدود أو قدرات الآخرين، ونمر بمرحلة صعبة ونبذل جهد كبير لاحتواء التصعيد والاقتتلال الموجود والتخفيف عن الشعب الفلسطيني في قطاع غزة.


وواصل الرئيس السيسي: نتحرك مع الحلفاء من أجل إيجاد حل لهذا الموضوع، ونحن متعاطفون، لكن التعامل لابد أن يكون بالعقول، حتى نصل إلى السلام بشكل لا يكلفنا الكثير، ومستعدين نتكلف في إطار قدراتنا ولم نسبب مشكلة لأحد.

 

وأشار الرئيس عبد الفتاح السيسي، إلى أن الخطورة في قطاع غزة تعني تصفية القضية الفلسطينية.