رئيس التحرير
علاء الجمل

الخارجية الفلسطينية: إسرائيل ترتكب إبادة جماعية بحق شعبنا في غزة

فلسطين
فلسطين

 

 

أدانت وزارة الخارجية الفلسطينية، بأشد العبارات جرائم الاحتلال ضد الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، “والتي ترتكبها آلة الحرب الإسرائيلية وتستخدم فيها الأسلحة المحرمة دوليا بما فيها الفسفورية والعنقودية وغيرها، وتطال كل شي في قطاع غزة”.

وأوضح بيان للخارجية الفلسطينية اليوم، أن الهجمات الإسرائيلية أدت حتى اللحظة إلى استشهاد 974 مواطنا وأكثر من 5000 جريح وهي في تزايد متسارع، ونزوح مئات آلاف المواطنين من منازلهم، وأرقام مهولة من المنازل والأبنية والمؤسسات والمنشآت التي سويت بالأرض وهدمت إما بشكل جزئي أو كلي.


وذكر بيان الوزارة أنها ترى جرائم القتل والتدمير والتهجير تعني أن دولة الاحتلال ترتكب جريمة الإبادة الجماعية بحق المواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة، في ظل حملة تجويع مسعورة وقطع الإمدادات بالاحتياجات الأساسية عن المواطنين المدنيين العزل في أبشع أشكال العقوبات الجماعية مثل قطع الكهرباء والمياه والأدوية والوقود وغيرها.

كما أدانت الوزارة بشدة جرائم القتل والاعتداءات التي ترتكبها قوات الاحتلال وميليشيات المستوطنين المسلحة ضد المواطنين وأرضهم ومنازلهم ومقدساتهم وممتلكاتهم ومركباتهم في الضفة الغربية المحتلة بما فيها القدس الشرقية.

وأكدت الخارجية الفلسطينية، أن دولة الاحتلال تستغل وقوف بعض الدول معها بحجة الدفاع عن النفس لارتكاب أبشع أشكال الجرائم وتنفيذ مخططات معدة مسبقا لتصفية القضية الفلسطينية واستبدال ثقافة ومنطق السلام بثقافة الحروب وعنجهية القوة.


وتابع البيان: إسرائيل تستغل هذه الحرب لتعميق إنكارها لوجود الشعب الفلسطيني وحقوقه الوطنية العادلة والمشروعة وفي مقدمتها حقه في تقرير المصير، وللاسف بغطاء من أطراف الدولية لم تحرك ساكنا حتى الآن تجاه ما توثقه عدسات الكاميرات والشاشات ووسائل الاعلام من جرائم ترتقي لمستوى جرائم حرب وجرائم ضد الإنسانية، أطراف دولية تغرق في ازدواجية معايير بائسة وتكيل بمكيالين في تعاملها مع الصراعات والأزمات الدولية، بما يجحف بالقانون الدولي والشرعية الدولية وقراراتها وما تبقى من مصداقية للأمم المتحدة.

وذكرت أن التصعيد المتواصل في القصف والتدمير والقتل استخفاف إسرائيلي رسمي بمواقف بعض الدول التي توجه مطالباتها لدولة الاحتلال بضرورة الالتزام بالقانون الدولي.


وجددت الوزارة مطالبتها بتحرك دولي عاجل لوقف هذه الحرب المجنونة فورا وتأمين دخول الاحتياجات الأساسية لأهلنا في قطاع غزة بشكل عاجل، كما تطالب الوزارة مجددا بتفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني الراحل تحت الاحتلال.