رئيس التحرير
علاء الجمل

الهلال الأحمر: تجهيز وفرش أماكن للإيواء في مطروح لمواجهة موجة الطقس السيء

 

 

كشفت جمعية الهلال الأحمر المصري، أنها جهزت وفرشت عددا من أماكن الإيواء في محافظة مطروح؛ لمواجهة موجة الطقس السيء التي تشهدها المحافظة، حيث يعمل متطوعو الهلال الأحمر منذ الساعات الأولى لموجة الطقس السيء الذي ضربت مطروح على تقديم كافة الخدمات الإغاثية للمتضررين بمناطق وادي الرمل، القصر، الكيلو 4 الخروبة.

وقالت جمعية الهلال الأحمر المصري، في بيان منذ قليل، إنها دفعت بعدد من سيارات الدفع الرباعي، للوصول إلى المناطق التي يصعب الوصول إليها.


كما قرر اللواء خالد شعيب، محافظ مطروح، تعطيل الدراسة اليوم الأحد، بكافة مدارس إدارة مرسى مطروح التعليمية للطلاب فقط؛ وذلك لاستكمال مراجعة ومعالجة أي آثار سلبية ناتجة عن تداعيات سقوط الأمطار والسيول بعدد من المناطق بالمدينة، والاطمئنان على إنهاء أي آثار سلبية، سواء رفع أي تراكمات مياه داخل أسوار المدارس وغيرها، وكذلك الاطمئنان على المنشآت والأسوار وغيرها؛ للاطمئنان على استقبال الطلاب داخل المدارس دون أي معوقات.

كما وجه اللواء هشام آمنة، وزير التنمية المحلية، الأجهزة التنفيذية بمحافظة مطروح بالتنسيق مع الجمعيات الأهلية والمجتمع المدني ووزارة التضامن الاجتماعي؛ لمتابعة الوضع المعيشي للأسر المتضررة من السيول والأمطار، وإرسال المساعدات والمواد الغذائية والإعاشة اللازمة لهم.