رئيس التحرير
علاء الجمل

المحكمة تستمع لمرافعة دفاع المتهمين بقتل طبيب الساحل

مصر الآن

تستمع هيئة المحكمة برئاسة المستشار عبد الغفار جاد الله لمرافعة دفاع المتهمين بالتخلص من الدكتور أسامة صبور المعروف إعلاميا بـ طبيب الساحل  بعد بدء ثاني جلسات محاكمتهم.


وبدأ دفاع المتهمين مرافعتهم أمام هيئة المحكمة لمحاولة تبرئة موكليهم في اتهامهم بقتل الدكتور أسامة صبور المعروف إعلاميا بـ طبيب الساحل.


وظهر المتهمون بقتل طبيب الساحل الدكتور أسامة صبور أمام هيئة المحكمة بعلامات وجه تملؤها الحسرة بعد أن وصلوا إلى محكمة جنايات القاهرة، لمحاكتهم في القضية المعروفة إعلاميا بـ طبيب الساحل لحضور ثاني الجلسات، وبدا على المتهمين الأول والثاني أحمد شحته وأحمد فرج علامات الندم من داخل قفص الاتهام.


هيئة المحكمة تستمع للمرافعة 
وكانت النيابة العامة أحالت طبيبا بشريا ومشرفا إداريا يعمل بعيادته وامرأة تربطه بها علاقة زواج عرفي، إلى محكمة الجنايات بعدما انتهت تحقيقاتها معهم إلى ثبوت اتهامهم بجناية قتل طبيب بشريعمدًا مع سبق الإصرار المقترنة بجنايات خطفه بالتحايل، وسرقته بالإكراه، واحتجازه دون وجه حق، وتعذيبه بدنيًّا قبل القتل؛ لرغبتهم في الاستيلاء على أمواله، بعدما أوعز إليهم الطبيب المتهم بذلك لمعرفته بالمجني عليه وعلمه بثرائه.

وكانت تحقيقات النيابة العامة انتهت إلى أن المتهمين الأول والثاني قتلا الطبيب المجني عليه والذي كان على علاقة زمالة بالمتهم الأول عمدًا مع سبق الإصرار، واشتركت المتهمة الثالثة معهما في ارتكاب الجريمة بطريقي الاتفاق والمساعدة، حيث أعد القاتلان مقبرة له في عيادة الطبيب المتهم وجهزا فيها عقاقير طبية وفرتها المتهمة الثالثة لهما لحقن المجني عليه بها حتى الموت.