رئيس التحرير
علاء الجمل

الأرصاد: طقس اليوم حار نهارًا.. والعظمى بالقاهرة 31 درجة

حالة الطقس
حالة الطقس

استعرض برنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر القناة «الأولى»، والفضائية المصرية، تقريرا مفصلا حول حالة الطقس، ودرجات الحرارة المتوقعة، اليوم السبت 7 أكتوبر2023، على كافة أنحاء الجمهورية.                                                                                             وتتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يشهد اليوم السبت  طقس حار نهارًا على القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية، ويكون شديد الحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد، معتدل الحرارة ليلا على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، مائل للحرارة على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

 

وقالت الهيئة، إن البلاد تشهد منذ بداية الأسبوع الجاري الأجواء الخريفية وفرص أمطار متفاوتة الشدة بمعظم الأنحاء، وخاصة في السواحل الشمالية الغربية.

 

وحذرت هيئة الأرصاد الجوية، من تكون الشبورة المائية على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى القاهرة الكبرى والوجه البحري، وتكون كثيفة بعض الأحيان على مدن القناة ووسط سيناء.

 

ونصح خبراء الأرصاد الجوية قائدى السيارات بتوخى الحذر وتخفيض السرعة عند القيادة، وتشغيل الكشافات واستخدام كلاكس السيارة على فترات للتنبيه، والتوقف عن القيادة عند انعدام الرؤية وركن السيارة بشكل آمن بعيد عن الطريق.

 

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط، فتكون خفيفة إلى معتدلة، وارتفاع الموج فيه من 1.25 متر إلى 1.75 متر، والرياح السطحية شمالية غربية إلى شمالية شرقية.

 

وبالنسبة لدرجات الحرارة اليوم الأحد:
- القاهرة العظمى 31 درجة والصغرى 24.

- الإسكندرية العظمى 27 والصغرى 22.

- مطروح العظمى 27 درجة والصغرى 21.

- سوهاج العظمى 35 درجة والصغرى 23.

- قنا العظمى 38 درجة والصغرى 24.

- أسوان العظمى 41 درجة والصغرى 27.