رئيس التحرير
علاء الجمل

السيسي يوجه بمضاعفة مكافآت الأبطال الرياضيين

الرئيس السيسي
الرئيس السيسي

وجه الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، بمضاعفة المكافآت والجوائز للأبطال الرياضيين في مختلف مجالات الألعاب الرياضية.

 

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال كلمته منذ قليل بفعاليات يوم تفوق جامعات مصر، إن الجوائز المقدمة للأبطال الحاصلين على البطولات رقم لا يعبر عن تقدير الدولة له، مردفًا: الرقم مش متواضع أوي.. احنا مانسبش أبدا ولادنا مايصحش.


وأكد رئيس الجمهورية، أنه من المهم أن يعرف الناس أن الدولة مهتمة بأبنائها من الشباب وحريصة عليهم وخاصة أبطالنا الرياضيين.

 

كما قال الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، إن حجم الإنفاق على التعليم لا يكافئ عدد الطلاب،  ونسعى لحصول أبنائنا على منتج تعليمي جيد.

 

وأضاف السيسي، أنه  بحجم النمو السكاني الحالي نواجه تحديات لا قبل لنا لها، حيث أن هناك الكثير من التخصصات التي ندرسها، وبها فرص العمل منعدمة أو محدودة، وفي نفس الوقت سوق العمل في انتظار مئات الألوف في تخصصات الرقمنة، متابعًا: دي فرص عمل حقيقة في السوق المصري وغير المصري.


وأضاف الرئيس السيسي خلال اجتماع بأعضاء المجلس الأعلى للجامعات، على هامش مشاركته في احتفالية الجامعات المصرية: أنا بتكلم في نوعية واختيار المسار التعليمي وليس طرق التعليم، اللي إحنا عملناه خلال الفترة الماضية، محاولة مننا لوضع البنية الأساسية للتعليم العام، من خلال الجامعات الأهلية والتوأمة وغيرها.