رئيس التحرير
علاء الجمل

بمشاركة مسؤول كبير.. مديرة شهر عقاري تترأس تشكيل عصابي

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كشفت اعترافات مسؤولة في الشهر العقاري ومتهمة في قضية ضمن أفراد تشكيل عصابي ضم مسؤولا كبيرا بأحد البنوك ومحاميا، ورجل أعمال، بوضع مخطط للاستيلاء على عقار ضخم وأرض ملحقة به بمنطقة عابدين في القاهرة، والمملوك للبنك ذاته، والذي تجاوزت قيمتها السوقية مبلغ 200 مليون جنيه.

مسؤولة شهر عقاري تترأس تشكيل عصابي

 

 وأقرت المتهمة، نجوى إ. ح.، 48 سنة، مسئولة الحفظ بمكتب شهر عقاري في منطقة شبرا بالتحقيقات، أنه في أثناء عملها كمسؤولة حفظ بمكتب شهر عقاري شبرا، تعرفت على المتهم الثاني المحامي، ادعى لها قدرته على مساعدتها في رفع قضايا أسرة تتعلق بظروف أسرية لحقت بها.

كما أضافت في اعترافاتها بالتحقيقات، أنه بعد ذلك اتفقا معا على ارتكاب تزوير في محرر رسمي هو التوكيل المنسوب لقنصلية مصر في دولة أوروبية ومحضر إيداعه بمكتب توثيق شبرا، فتم اصطناع هذين المحررين بالكامل وتم إخراج الحافظة المحتوية على التوكيلات الصحيحة بالمكتب، وإدخال المحضر المزور ومرفقاته بالحافظة، وإعطاء التوكيل الصحيح صاحب الرقم ذاته كلمة "مكرر" تحسبا لانكشاف الأمر، ثم حضر المتهم "فريد. أ" بالمكتب بناء على اتفاق مسبق بينهم جميعا.

تزوير توكيل قنصلية مصر 

 

وتابعت المتهمة: استخرجت له صورة طبق الأصل من ذلك التوكيل المزور، وكأنه صحيح، مع علمها بكونه مزورا ومصطنعا، وتمكنت بذلك من ختمه بخاتم شعار الجمهورية المنسوب للمكتب بعد أن خدعت رئيس المكتب آنذاك بأن عرضت عليه التوكيل المزور وهو مغلف بالحافظة كأنه صحيح.

المتهمون في القضية هم، "مجدي إ. أ.، 68 سنة، مدير عام سابق بقطاع الشؤون القانونية ببنك ناصر الاجتماعي، وشريف ش. ط.، 62 سنة، محام حر، ونجوى إ. ح.، 48 سنة، موظفة بوزارة العدل بقطاع الحفظ ومسئولة الحفظ بمكتب شهر عقاري شبرا، وإيهاب ص. إ.، 53 سنة، مسؤول أمني سابق، والسيد ع. أ. 66 سنة، صاحب مكتب مقاولات عمومية ومدير معهد للعلاج الطبيعي.