رئيس التحرير
علاء الجمل

استدرجوه بحجة حفل زفاف.. الاعترافات الكاملة للمتهمين بـ قتل سائق تاكسي بالقاهرة

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

تباشر النيابة العامة بالقاهرة التحقيق مع المتهمين بقتل سائق تاكسي وسرقته ودفنه بمقابر التونسي بمنطقة الخليفة.

واعترف المتهمان بإنهاء حياة المجني عليه لسرقة التاكسي الخاص به، وذلك بعد ركوبهما معه بعد أن استوقفاه بحجة توصيلهما إلى أحد الأماكن.

مقتل سائق تاكسي بالقاهرة


وأضاف المتهمان بقتل سائق تاكسي وسرقته في منطقة الخليفة أمام رجال التحقيق، بأنهما طلبا من سائق التاكسي المجني عليه توصيلهما إلى حفل زفاف أحد أقاربهما.

وأشارا إلى أنهما عقب ركوبهما معه بغرض توصيلهما إلى فرح خاص بأحد أقاربهما، واستغلا كثرتهما وانهالا عليه بالضرب، وذلك بعد وصولهم بالقرب من مقابر التونسي بمنطقة الخليفة، حتى تأكدا من إنهاء حياته، وعقب إنهاء حياة المجني عليه قررا حفر حفرة بمقابر التونسي بمنطقة الخليفة باستخدام كوريك وفأس ودفنا جثته واستوليا على السيارة وبداخلها مُتعلقات المجني عليه، وكانا في سبيلهما لإخفاء السيارة لحين التصرف فيها بالبيع، ودفنا المجني عليه، وفرا بسيارته هاربين.

جدير بالذكر أن بداية الواقعة كانت عندما نجحت أجهزة وزارة الداخلية في كشف لغز مقتل سائق تاكسي وسرقة سيارته، بعدما اشتبهت قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة حال متابعتها للحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة الخليفة في سيارة أجرة.

وباستبيان الأمر وبسؤال مستقليها عاطلان لهما معلومات جنائية مقيمان بدائرة القسم عن التراخيص، أقرا بعملهما بورشة ميكانيكا سيارات وأنهما كانا في سبيلهما لتجربتها عقب صيانتها، وعُثر بداخل السيارة على هاتف محمول دون شريحة وبطاقة رقم قومي ورخصة قيادة سائق مقيم بالجيزة.
بإجراء التحريات وجمع المعلومات أمكن التوصل لنجل الأخير، وبسؤاله قرر بغياب والده الذي يعمل على السيارة كسائق وأن المضبوطات خاصة به.

وبإعادة مُناقشة المتهمين اعترفا بأنهما اتفقا على استدراج أحد قائدي سيارات الأجرة بالاشتراك مع آخر عاطل مقيم بدائرة القسم أمكن ضبطه بقصد الاستيلاء على السيارة قيادته ومتعلقاته الشخصية، حيث استقلوا السيارة صحبة المجني عليه وطلبوا منه توصيلهم لمنطقة سكنهم بدائرة قسم شرطة الخليفة.

وفور وصولهم تعدوا عليه حتى فارق الحياة، ثم حفروا بمنطقة المقابر بدائرة القسم باستخدام كوريك وفأس ودفنوا جثته واستولوا على السيارة وبداخلها مُتعلقاته المُشار إليها، وكانا في سبيلهما لإخفاء السيارة لحين التصرف فيها بالبيع.

كما تم بإرشادهم العثور على جثة المجني عليه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.