رئيس التحرير
علاء الجمل

ناجلسمان يتخلى عن 17 مليون استرليني من أجل تدريب منتخب ألمانيا

جوليان ناجلسمان
جوليان ناجلسمان


كشفت تقارير صحفية اليوم الأربعاء، أن جوليان ناجلسمان مدرب فريق بايرن ميونخ السابق يقترب من تدريب المنتخب الألماني، خلفًا ل هانز فليك.


وكان ناجلسمان، أُقيل من تدريب بايرن ميونخ، في مارس الماضي، ليتولى مواطنه توماس توخيل المدير الفني السابق لفريق تشيلسي، المهمة بدلًا منه.

وقالت صحيفة " بيلد " الألمانية، إن ناجلسمان سيتخلي عن مبلغ 17 مليون إسترليني في عقده الساري مع بايرن ميونخ رغم إقالته، من أجل تولي تدريب المنتخب الألماني في يورو 2024 التي ستقام في ألمانيا.

ويقترب جوليان ناجلسمان مدرب بايرن ميونخ السابق، من خلافة مواطنه هانز فليك، على رأس الجهاز الفنّي لمنتخب ألمانيا، وذلك قبل أقل من 9 أشهر من استضافة ألمانيا لكأس أوروبا 2024.

وكانت الصحيفة، قد أكدت في تقرير لها مؤخرًا، على أن تفاصيل العقد بين ناجلسمان والإتحاد الألماني لم تنتهي بشكل نهائي بعد، لكن راتب مدرب البافاري السابق سيقارب 400 ألف يورو شهريًا حتى نهاية كأس أوروبا 2024. 

وذكر التقرير، أنه إذا تولى ناجلسمان قيادة الألمان سيحل بديلاً مجددًا لفليك بعدما سبق أن خلفه في تدريب النادي البافاري في صيف العام 2021 قبل أن يُقال في مارس 2023.
 

وجاءت إقالة هانز فليك قبل عام واحد من انطلاق منافسات كأس الأمم الأوروبية "يورو 2024"، في شهر يونيو من العام المقبل 2024.

وتعرض منتخب ألمانيا لـ5 هزائم متتالية منذ مونديال قطر الماضي، بدون تحقيق أي انتصار تحت قيادة المدرب السابق هانز فليك، الذي فشل في مهمته تماما مع منتخب ألمانيا.