رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير المالية: نشتري برميل البترول بـ 144 دولارا.. وسعره في السابق 55

وزير المالية
وزير المالية

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية إن شيوخ وقيادات قطاع التأمين عليهم دور كبير في نقل الخبرة وإعداد كوادر جديدة ذات كفاءة عالية قادرة على استمرار العطاء وتطوير القطاع.

 

أضاف خلال كلمته بمجتمع التأمين وإعادة التأمين راندفو الخامس بشرم الشيخ، اشترينا برميل النفط بنحو 144 دولارا للبرميل وطن القمح بنحو550 دولار بعد أن كنا نشتري بنحو 250 دولارا.

وأوضح أن الرقيب الذي يقوم بدورة على أكمل وجه يساعد الدولة على تطوير الصناعة، مشيرا إلى أنه رغم التحديات البورصة المصرية تحقق نتائج جيدة.

 

وقال، التحديات والأحداث التي يمر بها العالم كان لها تأثير على قطاع التأمين مؤكد أن الأوضاع تغيرت فى مصر عقب أزمة كورونا ومان يتجه الاقتصاد المصري لتحقيق مستويات تاريخية، لكننا فقدنا 400 مليار جنيه بعد أزمة كورونا.

 

وأضاف، أن أجهزة ازمة الموجة التضخمية واضطراب سلاسل التوريد، لكن الموجة التضخمية كانت قادمة لا محالة لكن الأزمة هي قيام حرب  كبيرة اثرت بالسلب بشكل أكثر بدأنا نعانا من أسعار فلكية، وتأثرت السياحة بالسلب بنحو كبير.

 


وذكر اشترينا برميل النفط بنحو 144 دولارا للبرميل  بعد أن كان بنحو55 دولارا، وطن القمح بنحو550 دولار  بعد أن كنا نشتري بنحو 250 دولارا.