رئيس التحرير
علاء الجمل

مصيلحي: سعر كيلو السكر لم يزد عن 30 جنيها

وزارة التموين
وزارة التموين

قال وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، إن سعر السكر في الأسواق لم يزد على 30 جنيها في الوقت الذي يتواجد فيه سعر كيلو السكر بـ 27 جنيها في الكثير في الأماكن.

سعر كيلو السكر

 

وتابع خلال تصريحات صحفية، أن سعر كيلو السكر في البورصة وصل إلى 24 جنيها، مضيفا أن وجود السلعة أهم من سعرها، مضيفًا أن احتياطي السكر مستمر حتى شهر 4 المقبل إذن مستمر لمدة 8 شهور قادمة، مشيرا إلى أن تذبذب أسعار السكر يعود إلى أزمة البترول لأن السكر من الممكن أن يتحول إلى مواد بترولية.

وأشار إلى أن بعض السلع التموينية مرتفعة بالفعل ولكن متواجدة وهذا هو الأهم، مضيفا: “لو الناس زعلانة من ارتفاع أسعار السلع أقولهم وجود السلعة أهم من اختفائها”.


في سياق متصل، قال وزير التموين، إنه تم تطوير وتحديث لمنظومة العمل بالسجل التجاري وأنها بدأت بالفعل تؤتي ثمارها من خلال العمل غير المسبوق على مستوى السجل التجاري منذ إنشائه في عام 1934، ويتم حاليا تطوير المكاتب وتحويلها إلى مكاتب نموذجية.

وأضاف المصيلحي، أنه تم تفعيل خدمة لأول مرة وهي إنشاء رقم موحد مميز وغير مكرر لكل منشأة شاملة فروعها بصورة موحدة وسيكون مكونًا من عدد 15 خانة، وتم تنفيذ ذلك بنسبة 100% لجميع المنشآت بالسجل التجاري،