رئيس التحرير
علاء الجمل

مطار القاهرة يستقبل 20 مليون راكب خلال عام 2022- 2023

وزير الطيران المدني
وزير الطيران المدني

قال الفريق محمد عباس حلمي، وزير الطيران المدني، إن المطارات المصرية استقبلت أعدادا كبيرة من الركاب خلال عام 2022-2023، موضحا أن مطار القاهرة استقبل خلال هذا العام نحو 20 مليون راكب، كما استقبل مطار الغردقة نحو 9 ملايين راكب.



وأضاف الوزير، خلال الموتمر الصحفي الذي عقده اليوم بأحد فنادق مدينة الغردقة على هامش جلسة الاستماع والتشاور الجماهيري لدراسة تقييم الأثر البيئي والاجتماعي لمشروع تطوير مطار الغردقة وإنشاء مبني صديق للبيئة به، إن الوزارة تعمل حاليا على تقليل الانبعاثات الموجودة بالمطارات وإحلال الطاقة النظيفة، في إطار إجراءات الدولة في هذا الإطار مع الالتزام بعمليات ترشيد النفقات.

 

وتابع أنه كلما أتيحت الظروف المالية وتوافرت الاشتراطات اللازمة لذلك، فإنه سيتم تحويل عدد من المطارات لتكون صديقة للبيئة.

 


وأوضح أن الوزارة لم تتخذ قرارا نهائيا حتى الآن بشأن موعد أو مكان إنشاء مبنى الركاب رقم 4 بمطار القاهرة، موضحا أن هذا المشروع يخضع لرأي عدد من الشركات الاستشارية المتخصصة في هذا الإطار.

 

وذكر وزير الطيران المدني، أن مطار برنيس جاهز حاليا لاستقبال الرحلات السياحية، موضحا أنه حال طلبت أي من شركات السياحة تسيير رحلات للمطار، فإن المطار سيكون جاهزا فورا لاستقبال الرحلات.