رئيس التحرير
علاء الجمل

ضخ 4.5 مليار جنيه لتطوير شبكات الطرق بالجيزة في 4 سنوات

ارشيفية
ارشيفية

قال اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، إن الدولة تولي اهتماما كبيرا بتنفيذ المشروعات التنموية التي تهدف إلى إحداث نقلة نوعية في مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، وعلى رأسها تطوير شبكة الطرق والمحاور والتي تشهد طفرة غير مسبوقة سواء لتطوير الشبكات أو استحداث محاور جديدة لتحسين الحركة المرورية بمختلف القطاعات وتوفير البنية التحتية اللازمة لإقامة المناطق الصناعية والاستثمارية وربطها بالمنافذ البرية والبحرية، والتي تزيد من فرص العمل ورفع مستوى معيشة المواطنين في إطار تحقيق رؤية الدولة نحو مصر 2030.

تطوير شبكات الطرق بالجيزة

 

جاء ذلك خلال لقائه مع أعضاء مجلسي النواب والشيوخ عن دوائر أوسيم والوراق وكرداسة ومنشأة القناطر وإمبابة، وذلك للوقوف على المشروعات التنموية التي يجري تنفيذها على أرض المحافظة والخدمات المقدمة لمواطني تلك الدوائر.


وأضاف محافظ الجيزة، أنه تم ضخ 4.5 مليار جنيه لتطوير شبكات الطرق ورصف الشوارع بنطاق المحافظة خلال الـ 4 سنوات الماضية، مشيرًا إلى أن المحافظة شهدت إنشاء وتطوير العديد من المحاور المرورية وشبكات الطرق والتي تم تنفيذها بنطاق أحياء ومراكز ومدن المحافظة والتي تشمل محاور داخلية كمحاور أنور السادات، عمرو بن العاص، الفريق كمال عامر»ومحاور عابرة بمحافظة الجيزة كمحاورتطوير وتوسعة الطريق الدائرى، محور الضبعة، الدائرى الأوسطى، الدائرى الإقليمي.


كما أنه من المقرر تنفيذ نقلة نوعية في أعمال الطرق والرصف، بقرية بني مجدول بمدينة كرداسة من خلال تطوير جميع الشوارع الرئيسية والفرعية بها.


وعلى جانب آخر، شدد المحافظ خلال اللقاء على رفع مستوى التنسيق لتوفير احتياجات المواطنين من السلع الأساسية وسرعة الإستجابة لمطالبهم وشكاواهم وذلك في ظل توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية والدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء الصادرة في ذلك الشأن، مشيرًا إلى أن العام الحالي سيشهد دخول عددِ من المدارس الجديدة للخدمة إلى جانب تطوير وتوسعة البعض منها لزيادة طاقتها الاستيعابية لإستقبال أعداد أكبر من الطلاب من أبناء المحافظة، لافت أن المحافظة لاتدخر جهدا في السعي نحو توفير قطع الأراضي الفضاء اللازمة لتنفيذ تلك أعمال.

وأشاد محافظ الجيزة، بالجهود المبذولة في سبيل دعم المبادرات الهادفة لتحسين بيئة العمل الخاصة بالشباب وتوفير فرص العمل الملائمة لطموحاتهم والتى يأتى من ضمنها مبادرة مشروعك والذي عزز وبشكل ملموس من قدرة شباب المحافظة على إقامة المشروعات الخاصة بهم، كما ناقش أيضًا مقترحا بتقسيم حي الوراق إلى أربع قطاعات وتخصيص شركة نظافة لكل قطاع والتنسيق معهم ومراقبة أدائهم للحفاظ على مستوى النظافة بقطاعات الحي.

من جانبهم عرض أعضاء مجلسي النواب والشيوخ من الحضور، عددا من المطالب والشكاوى المقدمة من قبل المواطنين والتي أوصى محافظ الجيزة بسرعة بحثها من قبل الجهات المختصة بكل منها والرد عليها.

جاء ذلك بحضور إبراهيم الشهابي نائب المحافظ واللواء شاكر يونس السكرتير العام ومحمد نور السكرتير العام المساعد والنواب خالد طايع واسامه الأشموني وطارق الطويل وأحمد رمزي وطارق تهامي ويحيي المشد وأحمد الشراني وفريدة الشوباشي ونشوي الديب وهند رشاد أعضاء مجلسي النواب والشيوخ ورؤساء الأحياء والمراكز والمدن ومديرى المديريات.