رئيس التحرير
علاء الجمل

للمرة الأولى في التاريخ.. التلفزيون الإيراني يبث مباريات الدوري السعودي

صورة متداولة لبث
صورة متداولة لبث المبارايات

بث التليفزيون الرسمي الإيراني، للمرة الأولى في تاريخه مباريات  الدوري السعودي للمحترفين “دوري روشن”، وذلك، عقب عودة العلاقات الرسمية بين الرياض وطهران.

التليفزيون الإيراني يبث الدوري السعودي


وقام التليفزيون الرسمي  الإيراني ببث مواجهة الكلاسيكو السعودي بين الاتحاد وضيفه الهلال، والتي أُقيمت على ملعب عبد الله الفيصل، يوم  الجمعة، والتي وانتهت بفوز الهلال بنتيجة (3-4).


وكانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ التي يتم فيها بث مباراة سعودية محلية في إيران، وحظي الأمر بتفاعل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي.

ونقل موقع "ورزش سه"، وهو أكثر المواقع زيارة في إيران، الدوري السعودي لحظة بلحظة، وتفاعل المشاهدون مع أجواء المباريات.

وكتب أحد المشجعين الإيرانيين: "أشاهد مباراة بين الهلال والاتحاد. مستوى كرة القدم يُضاهي الدوريات الأوروبية. التقدم الذي تشهده الرياضة في الدول العربية مُذهل".


صفقة انتقال محمد صلاح إلى الدوري السعودي 


وقال مشجع آخر: "لم أتخيل أبدًا أنني سأتمكن يومًا ما من الجلوس والاستمتاع بالدوري السعودي، ملاعب رائعة، كرة قدم جميلة، عمل كاميرا رائع، إنتاج احترافي، جماهير متحمسة".

ومع انضمام النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، إلى نادي النصر خلال الميركاتو الشتوي الماضي، وما أعقبه من انتقال أبرز لاعبي العالم إلى دوري روشن هذا الصيف، ارتفع عدد الدول التي تبث مباريات الدوري السعودي، وتزايدت نسبة المشاهدة في جميع أنحاء العالم.

وضم الدوري السعودي في الفترة الأخيرة العديد من نجوم العالم، وهو ما تسبب في ارتفاع مستوى الأداء والشهرة والمشاهدات التي لاقها هذا الدوري من بين الدوريات العالمية.

ويسعى نادي اتحاد جدة السعودين لضم محمد صلاح، نجم نادي ليفربول في صفقة تاريخية، بلغت 150 مليون جنيه إسترليني.

وأكدت صحيفة "ميرور" الإنجليزية أن تعاقد اتحاد جدة السعودي مع محمد صلاح نجم ليفربول ومنتخب مصر سيكون "انقلابًا هائلًا" في الدوري السعودي.

وذكرت شبكة "سكاي سبورتس" إن نادي اتحاد جدة قدم عرضا مُحسّنا بقيمة 150 مليون جنيه إسترليني لإقناع ليفربول ببيع محمد صلاح بعد رفض العرض الأول الذي كان بقيمة 100 مليون جنيه إسترليني.

فيما كتبت "ميرور": "يورجن كلوب مدرب ليفربول واقعي، إنه يعلم أن صلاح هو أبرز لاعب كرة قدم عربي في العالم، وشخصية رفيعة المستوى، ومسلم يحظى بتقدير كبير، ويحظى بالإعجاب في جميع أنحاء العالم، وهو ما سيكون بمثابة انقلاب هائل لدوري المحترفين السعودي".

وأوضحت "ميرور" أنه مع استمرار فترة الانتقالات في الدوري السعودي حتى الخميس المقبل، 7 سبتمبر، يستعد ليفربول لأسبوع مضطرب مع المزيد من التكهنات حول "صلاح" البالغ من العمر 31 عامًا..