رئيس التحرير
علاء الجمل

خبير ذكاء اصطناعي: البرمجيات الخبيثة سرطان العصر.. ولا يوجد شخص آمن 100%

المهندس المصري محمد
المهندس المصري محمد سعيد

أوضح المهندس المصري محمد سعيد خبير الذكاء الاصطناعي، ومستشار التحول الرقمي بالشرق الأوسط، أن برنامج تعطيل البطة، بمثابة برنامج خبيث أشبه بالفيروس، خاصة أنه يعطل الحواسب والذاكرات، بالإضافة إلى أنه يصدر صوتًا أشبه بالبطة لذلك سمي “ تعطيل البطة”.

البرمجيات الخبيثة

وأضاف خبير الذكاء الاصطناعي خلال تصريحات تلفزيونية، أن البرنامج له منصات يعمل به، بالإضافة إلى أنه له سوابق في اختلاس وترجيع البيانات الخاصة بالحكومات، فضًلا عن البيانات الخاصة بالأمور المالية.


المهندس المصري محمد سعيد 


ونصح خبير الذكاء الاصطناعي المواطنين بأهمية اللجوء إلى برامج الحماية عند حفظ البيانات على الهواتف المحمولة أو الحواسب، بشكل قد يعطي قدرًا من الأمان، فضًلا عن أهمية الابتعاد عن البرامج غير المرغوبة فيها أو المؤمنة، بالإضافة إلى تجنب فتح اللينكات أو الرسائل العشوائية دون التأكد من هوية الشخص نفسه، من أجل عدم التعرض للهاكر أو الاختراق.


المهندس المصري محمد سعيد 


وأكد خبير الذكاء الاصطناعي أن منصة تعطيل البطة استهدفت في بداية ظهورها الحكومات، لكنها واجهت صعوبة خاصة أن الحكومة تستخدم أجهزة دفاع مؤمنة على مستوى عالٍ، لذلك تم الاتجاه للأفراد، متابعًا: عن طريق اختراق الأفراد يتم اختراق الجهات.


المهندس المصري محمد سعيد 


وأوضح خبير الذكاء الاصطناعي أن البرمجيات الخبيثة هي سرطان التكنولوجيا والعصر، لذلك لا يوجد شخص على وجه الأرض مؤمن بشكل 100%، مردفًا: يوميًا تأتي لنا العديد من التحذيرات.


 

وفي وقت سابق، كرم المهندس المصري محمد سعيد خبير الذكاء الاصطناعي، ومستشار التحول الرقمي بالشرق الأوسط، ضمن أفضل 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم، في احتفالية كبيرة نظمتها World Live على مدى يومين بمدينة دبي في الإمارات.


المهندس المصري محمد سعيد 


التكريم جاء لما قدمه المهندس محمد سعيد على منصات التواصل الاجتماعي والنشرات الدورية، وكذا المحاضرات كمحتوى رقمي هادف، وشهد المؤتمر فعاليات عدة تخللها الحديث عن مستقبل الميتاڤيرس والعملات الرقمية.