رئيس التحرير
علاء الجمل

المؤبد لتاجر مخدرات وتغريمه 200 ألف جنيه بالإسكندرية

محكمة ـ أرشيفية
محكمة ـ أرشيفية

أصدرت محكمة جنايات الإسكندرية، برئاسة المستشار عبد الله الكيلاني، قرارا بمعاقبة تاجر مخدرات بالسجن المؤبد، بتهمة الإتجار في المواد المخدرة وخاصة الهيروين، وقررت تغريمه 200 ألف جنيه مع إلزامه بالمصروفات الجنائية ومصادرة المضبوطات والمبلغ المضبوط والسيارة المستخدمة في توزيع المواد المخدرة.

 

وتعود أحداث الواقعة إلى القضية التي تحمل رقم 10729 لسنة 2022 جنايات قسم شرطة العامرية أول، إذ تلقى اللواء خالد البروي، مساعد وزير الداخلية، مدير أمن الإسكندرية، إخطارًا من الإدارة العامة لمكافحة المخدرات، يفيد بورود معلومات، بإتجار متهم في المخدرات بدائرة القسم.

 

وأفادت التحريات، بأن المتهم يدعى ه.ن.ع، دون عمل، ويمارس نشاط الإتجار في المخدرات، رفقة شقيقه، وتم تقنين الإجراءات القانونية اللازمة لضبط المتهم وتفتيش المنزل وتفتيش المتهمين.

 

وجرى تقنين الإجراءات وبتتبع المتهمين أثناء استقلال السيارة المستخدمة في توزيع مخدر الهيروين على العملاء، وخلال تسليم المواد المخدرة لاذا بالفرار، فتم تفتيش السيارة وتم العثور على حقيبة من الجلد، وبفتحها تم العثور على 3 أسطوانات لمخدر الهيروين، بالإضافة إلى كيس بداخله 23 لفافة هيروين ومبالغ مالية، وميزان رقمي.

 

وتمكنت الاجهزة الأمنية ووحدة ضباط تنفيذ الأحكام من ضبط المتهم الأول في القضية، والذي يدعى ه.ن.ع، وتقديمه للمحاكمة، وجرى تحرير المحضر اللازم بالواقعة وتم العرض على جهات التحقيق المعنية التي قررت إحالة الواقعة إلى محكمة جنايات الإسكندرية، التي أصدرت حكمها المذكور أعلاه على المتهم.

 

وصدر القرار بعضوية المستشار عماد عبد النبي العيسوي، والمستشار أحمد فاروق عبد اللطيف والمستشار مصطفى قايد الحميلي.