رئيس التحرير
علاء الجمل

الصحة: تطعيم 8.4 ملايين طفل بالتطعيمات الروتينية في شهرين

مصر الآن

كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، إجمالي الأطفال الحاصلين على التطعيمات الروتينية خلال 65 يوما من انطلاق حملة 100 يوم صحة، على مستوى الجمهورية.

التطعيمات الروتينية

 

وأوضح الدكتور خالد عبد الغفار، في بيان له، أن إجمالي الأطفال الحاصلين على التطعيمات الروتينية بلغ 8 ملايين و461 ألفا و233 طفلا على مستوى الجمهورية، منذ انطلاق الحملة في يونيو الماضي.

وأضاف وزير الصحة والسكان، أن إجمالي الخدمات الطبية المقدمة للمواطنين في حملة 100 يوم صحة بلغت 24 مليون و843 ألف و793 خدمة طبية مجانية، تتضمن طب وقائي وتنظيم أسرة وعلاج على نفقة الدولة.


ودعا الدكتور خالد عبد الغفار، جميع المواطنين إلى التوجه لمقرات تقديم خدمات الحملة، وأماكن تمركز العيادات المتنقلة، للاستفادة بخدماتها، أو طلب الزيارات المنزلية للمرضى من المسنين، وغير القادرين على الحركة عبر الخط الساخن 15335.


وفي وقت سابق، عقد الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان، اجتماعًا مع قيادات الوزارة المعنيين، لمتابعة معدلات انجاز قطاع المشروعات القومية بالوزارة، فيما يخص المجالس الطبية المتخصصة، وذلك اليوم الثلاثاء، بمقر الوزارة بمدينة العلمين الجديدة.

وأوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن الاجتماع تناول مناقشة الوزير للوضع الانشائي الحالي الخاص بمبنى المجالس الطبية المتخصصة بمنطقة مدينة نصر في محافظة القاهرة، وذلك لاتخاذ القرارات اللازمة لتطويره ورفع كفاءته وفقًا لوضعه الحالي، لحين إنشاء مبنى جديد بديل للمبنى الحالي بما يضمن استمرار تقديم الخدمة للمواطنين بجودة وكفاءة.

وتابع "عبدالغفار" أن الوزير وجه خلال الاجتماع بسرعة الانتهاء من وضع تصور دقيق ومتطور للمبنى الجديد الخاص بالمجالس الطبية المتخصصة والذي من المقرر إنشاؤه في مدينة الشروق، لافتًا إلى الأهمية البالغة للمجالس الطبية المتخصصة في التعامل وتقديم الخدمات بشكل مباشر يوميًا للجمهور، مما يحتم على الوازرة تطوير منظومة العمل بها إنشائيًا وإداريًا وخدميًا.