رئيس التحرير
علاء الجمل

باع الثلاجة والغسالة.. مريم ترفع دعوى خلع من زوجها: خدعني وكذب عليا

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

كانت مريم، البالغة من العمر 33 عامًا، سكرتيرة في شركة، قد تقدمت بدعوى قضائية أمام محكمة الأسرة في إمبابة للحصول على خلع زوجها، وكانت تبرر طلبها بزواجه من امرأة أخرى في بلد آخر ووجود أطفال لديه، وكذلك اتهامها له بالسرقة وإنفاق أموالها عليهم.

دعوى خلع بمحكمة الأسرة

 

روت مريم قصتها قائلة:" إنها تزوجت بعد مرور ثلاثة أشهر فقط منذ أن تعرفت على زوجها، وصفته بأنه شخص مجتهد يعمل بجد لمساعدة عائلته".

وأضافت، ومع ذلك عندما تمت مراسم الزواج، لم يقم بشراء أي مستلزمات زواج، مما أدى إلى عدم تجهيز المنزل بالكامل، وقد انتظرت بصبر بعد الزفاف على أمل أن يقوموا بتجهيز المنزل معًا.

واستمرت "مريم" في روايتها، حيث قالت إنها شعرت منذ اليوم الأول للزواج بأنه يخفي سرًا بداخله، ورغم محاولاتها العديدة لكشف النقاب عن الأسرار، لم تتمكن من اكتشاف أي شيء، وحاولت التعايش مع هذا الوضع، ولكن بعد عدة أيام من الزواج، اكتشفت فواتير خاصة بعمليات تحويل أموال إلى رقم في إحدى المحافظات الأخرى. وتكررت هذه العمليات لعدة أيام بنفس المبلغ، وعندما سألت زوجها عن ذلك، ارتبك وتغير لون وجهه، وقال إنه يرسل الأموال لأشخاص محددين.

وأضافت مريم، أنها حاولت مراقبة زوجها طوال يوم كامل، لكنه لم يفعل أي شيء مشبوه. 

وعندما ذهبت للعمل، تلقت مكالمة من جارتها على هاتفها المحمول، تقول لها: "إذا كنتِ تنوين بيع الثلاجة، فأنا مستعدة لشرائها"، بعد أن سألتها عن ما تتحدث، انتابتها الذعر وعادت بسرعة إلى المنزل، ولكنها لم تجد الثلاجة أو الغسالة وعندما حاولت الاتصال بزوجها، وجدت هاتفه المحمول مغلقًا.

وواصلت الزوجة قصتها،وقالت إنها بعد محاولات عديدة للوصول إليه، لم تستطع العثور عليه أو الحصول على أي معلومات عنه.

 وبدون أي تنبيه مسبق، تلقت مكالمة هاتفية من زوجها شرح لها حقيقة حياته وأخبرها أنه متزوج ولديه أطفال، وأنه لا ينوي الطلاق. 

وأخبرها أنها يجب عليها التأقلم مع هذا الوضع، وأنه سيتركها لبعض الوقت لتفكر في الأمر، ثم سيعود للعيش مع زوجته وأطفاله.

وقالت الزوجة:  أنها رفض الوضع ولجأت مباشرةً إلى محكمة الأسرة للتخلص من هذا الشخص وطلبت خلعه.

و قدمت دعوى رقم 29 لعام 2023، ولا تزال الدعوى معلقة أمام المحكمة ولم يتم الفصل فيها حتى الآن.