رئيس التحرير
علاء الجمل

وزير التعليم العالي يطلق "فيزا الطالب": الوافد يتعامل بها كأنه في بلده

وزير التعليم العالي
وزير التعليم العالي

أعلن الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، إطلاق التأشيرة التعليمية فيزا الطالب، التي يمكن التعامل بها في جميع أنحاء البلاد، قائلا: الطالب من الفيزا بيتعامل كأنه في بلده الأم.

 

وقدم وزير التعليم العالي والبحث العلمي، خلال فعاليات إطلاق استراتيجية السياحة التعليمية في مصر، الشكر إلى وزارة الخارجية والقيادات داخل الدولة المصرية على الجهود المبذولة في الانتهاء من تلك الفيزا.

 

وفي وقت سابق، أكد الدكتور محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، العمل على تطوير منظومة الوافدين داخل الجامعات المصرية، من أجل جذب الطلاب الوافدين من خارج مصر للدراسة في الجامعات المصرية الأهلية والخاصة والحكومية، متابعا: سيتم الإعلان عن الخطة في وقت قريب من خلال مؤتمر صحفي بالوزارة.

 

وذكر الوزير في تصريحات صحفية، أنه يتم في الفترة الحالية سماع مقترحات ومطالب سفارات الدول المختلفة الموجودة في مصر للدراسة بالجامعات المصرية، مؤكدا أنه يتم دراسة جميع المطالب لجذب هؤلاء الطلاب للدراسة في مصر.

 

وأضاف أنه سيتم تطوير نظام القبول بالجامعات المصرية، وكذا سيتم تطوير نظم دراسة الطلاب في مصر، متابعا: سيكون فيزا موحدة للطلاب الوافدين في مصر للتعامل بها داخل الجامعة ولإنهاء جميع الإجراءات بشكل إلكتروني.