رئيس التحرير
علاء الجمل

الدعم أهم.. ريهام عبد الغفور تعلق على عدم تكريمها بمهرجان القاهرة للدراما

ريهام عبد الغفور
ريهام عبد الغفور

خرجت الفنانة ريهام عبد الغفور عن صمتها، وعلقت على الجدل المثار حول عدم تكريمها في مهرجان القاهرة للدراما، بعدما علق الكثير  من الفنانين والنقاد على هذا الأمر.

تصريحات ريهام عبد الغفور


وكتبت ريهام عبد الغفور، منشورا عبر حسابها الرسمي بموقع انستجرام، وعلقت: ممتنة جدًا لكل الحب والدعم والتشجيع وده عندي أهم من أي جايزة، وألف مبروك  لزملائي وأصدقائي اللي فازوا واتكرموا، ويارب دايما نفضل نشتغل وننجح ونفرح كلنا.

كريم فهمي يعترض على عدم تكريم ريهام عبد الغفور


وكان قد استنكر الفنان كريم فهمي، عدم تكريم ريهام عبد الغفور بمهرجان القاهرة للدراما، وقال عبر حسابه الشخصي بموقع الفيسبوك، حيث قال: هي ريهام عبد الغفور فين من الجوايز أو التكريم، دي عملت سيزون ولا محمد صلاح.


الناقدة ماجدة خير الله


وتواصل «مصر الآن» مع كبار النقاد ليعبروا عن رأيهم في الأعمال التي حصلت على جوائز، وهل تستحق أم لا.


وقالت الناقدة ماجدة خير الله، في تصريحات خاصة، أن أغلب الأعمال التي حصلت على جوائز في مهرجان القاهرة للدراما كانت جوائزها منصفة، وبالفعل أخذت التكريم المستحق.

وأضافت:" جعفر العمدة لـ محمد رمضان لم أكن أتوقع أن يحصل على جائزة أفضل مسلسل، حيث الأجدر مسلسل تحت الوصاية ومسلسل الهرشة السابعة".

وبشأن رأيها في تصويت الجمهور هل يعكس أهمية العمل أم لا، قالت ماجدة خير الله: " ليس في جميع الأحيان، موضحة :" الجمهور بينساق خلف السوشيال ميديا وما يكتب عليها، ويتأثر كثيراً بالدعاية، وفي حملات بتتعمل لترويج العمل بيمشي وراها، أو قد يكون ذوق الجمهور نفسه، مؤكدة أن هذا السبب في اختيار "جعفر العمدة" أفضل مسلسل ".

كما تواصل «مصر الآن»، مع الناقدة حنان شومان، والتي قالت: " عادة مهرجانات مصر مش بتزعل حد وبتجبر بخاطر الكل، ولكن الحاجة لما بتزيد عن حدها بتنقلب لـ ضدها، يعني التكريم المفرط  لناس كتير بيقلل من قيمة الجوائز".

وأضافت شومان:" منى زكي حصلت على نصيب الأسد في الجوائز وهي تستحق بجدارة، ولكن محمد هنيدي ليه يتكرم في مهرجان الدراما؟ هو أنا بحبه جدا ولكنه سينمائي، فيوجد بعض علامات الاستفهام حول تكريمه".

وتابعت: " منة شلبي ممثلة جبارة ولكن عملها السنة اللي فاتت سئ جدا لا يستحق التكريم أبدا، كذلك محمد رمضان مع كامل احترامي لجماهيره هو لم يكن في أفضل أداء له، بل كان في حالة كسل في الأداء، وكان أدائه نمطي وممل جدا.. بلا ابداع في جعفر العمدة ".

وُزعت جوائز مهرجان القاهرة للدراما المصرية لعام 2023، وكانت جائزة أفضل ممثل من نصيب الفنانة هالة صدقي التي  فازت بجائزة لجنة التحكيم الخاصة، فيما فاز الفنان ماجد الكدواني بجائزة أفضل ممثل عن مسلسل "موضوع عائلي 2".